شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

استهجان في الصحف الغربية لتجاهل لاعبي السعودية “الحداد” على ضحايا لندن

استهجان في الصحف الغربية لتجاهل لاعبي السعودية “الحداد” على ضحايا لندن
وتداولت مواقع عالمية كبرى الواقعة، مستنكرين ما قام به لاعبو المنتخب السعودي؛ باعتباره منافيًا للروح الرياضية. ونشرت صحيفة التليجراف البريطانية صورة لاعبي منتخب أستراليا مجتمعين للوقف دقيقة حداد في مقابل وقوف لاعب واحد من

رفض لاعبو منتخب السعودية في مباراتهم اليوم الخميس أمام منتخب أستراليا الوقوف دقيقة حداد على أرواح ضحايا تفجير لندن.

وخسر المنتخب السعودي اليوم من نظيره الأسترالي ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018.

وتداولت مواقع عالمية كبرى الواقعة، مستنكرين ما قام به لاعبو المنتخب السعودي؛ باعتباره منافيًا للروح الرياضية. ونشرت صحيفة التليجراف البريطانية صورة لاعبي منتخب أستراليا مجتمعين للوقوف دقيقة حداد في مقابل وقوف لاعب واحد من المنتخب السعودي، بينما انشغل باقي زملائه في تدريبات الإحماء.

وعلّقت الصحيفة قائلة: “رغم تجاهل معظم لاعبي الفريق السعودي إبداء أي مشاعر تجاه الحادث، وقف واحدٌ منهم فقط واضعًا ذراعيه خلف ظهره، فيما انشغل الآخرون بتمارين الإحماء، كما رفض لاعبو الاحتياط وطاقم المدربين خارج أرضية الملعب الوقوف أيضًا”.

وتناولت “تليجراف” الموضوع من زاوية جماهير ملعب المباراة، التي رفضت ذلك الفعل؛ عبر هتافاتها التي دوت في الملعب.

مخالف لثقافتنا

وردّ الاتحاد السعودي لكرة القدم باللغة الإنجليزية قائلًا: “It is not in keeping with our culutre”؛ أي إن ذلك غير متوافق مع ثقافتنا.

وذكرت صحيفة “The Sun” أن لاعبي الأهلي السعودي وقفوا من قبل دقيقة حداد قبل بدء المباراة الودية التي جمعتهم ببرشلونة الإسباني في ديسمبر 2016 تعاطفًا مع ضحايا حادث تحطم طائرة فريق شابكوينسي البرازيلي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023