شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأمم المتحدة: الإمارات انتهكت حظر تسليح ليبيا وأسقطت مزيدا من الضحايا

الأمم المتحدة: الإمارات انتهكت حظر تسليح ليبيا وأسقطت مزيدا من الضحايا
ووفق تقرير اللجنة، أدّى الدعم الإماراتي إلى زيادة قدرات قوات حفتر الجوية بصورة كبرى لتضمن المساعدات الإماراتية مواد دخلت في تجديد الطائرات المُعطّلة سابقًا؛ معتبرة أن المساعدات الإماراتية أدت -دون شك- إلى تزايد أعداد الضحايا

كشف التقرير السنوي للجنة العقوبات الدولية الخاصة بليبيا خرق دولة الإمارات بصورة متكررة نظام العقوبات الدولية المفروض على ليبيا؛ عن طريق تجاوز حظر التسليح المفروض عليها.

وقالت اللجنة في تقريرها إن الإمارات قدّمت الدعم العسكري إلى قوات قائد محاولة الانقلاب خليفة حفتر على أنها شحنات مواد غير قاتلة.

ووفق تقرير اللجنة، أدّى الدعم الإماراتي إلى زيادة قدرات قوات حفتر الجوية بصورة كبرى لتضمن المساعدات الإماراتية مواد دخلت في تجديد الطائرات المُعطّلة سابقًا؛ معتبرة أن المساعدات الإماراتية أدت -دون شك- إلى تزايد أعداد الضحايا في النزاع الدائر في ليبيا.

الإمارات لم ترد

كما رصد التقرير زيادة في انتهاكات حقوق الإنسان من جماعات مسلحة معترف بها من مجلس النواب أو المجلس الرئاسي وحكومة الإنقاذ الوطني.

وقال تقرير فريق خبراء لجنة العقوبات الدولية على ليبيا إنهم تواصلوا مع السلطات الإماراتية سعيًا إلى الحصول على توضيحات منها؛ ولكن دون تلقي أيّ رد.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023