شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قطر تطالب مواطنيها بعدم الإساءة للدول المقاطعة لها

قطر تطالب مواطنيها بعدم الإساءة للدول المقاطعة لها
طالبت قطر مواطنيها والمقيمين بها إلى عدم الاساءة للدول التي تقاطعها أو رموزها وشعوبها، و"تجنب الرد بالمثل على البذاءات التي تنشر في وسائل التواصل المختلفة".

طالبت قطر مواطنيها والمقيمين بها إلى عدم الإساءة للدول التي تقاطعها أو رموزها وشعوبها، و”تجنب الرد بالمثل على البذاءات التي تنشر في وسائل التواصل المختلفة”.

جاء هذا في بيان أصدره مكتب الاتصال الحكومي مساء الخميس ونشرته وكالة الأنباء القطرية الرسمية، واسشتهد بيان مكتب الاتصال الحكومي القطري بقوله تعالى “ألم تر كيف ضرب الله مثلا كلمة طيبة كشجرة طيبة أصلها ثابت وفرعها في السماء” .

وبين البيان انه “انطلاقا من مبادئ ديننا الإسلامي الحنيف وقيمنا الانسانية وعاداتنا القطرية الاصيلة ندعو جميع من يعيش على هذه الأرض الطيبة إلى الترفع والاستمرار في عدم الانزلاق وتجنب الرد بالمثل على الاساءات والبذاءات التي تنشر في وسائل التواصل المختلفة.”

وتابع : “كما ندعوكم إلى المزيد من التحلي بروح المسؤولية التي عرفت عنكم وعدم الاساءة للدول أو رموزها وشعوبها”.

واكد البيان أن ذلك يأتي مع” كفالة حق كل مواطن قطري ومقيم في التعبير عن وجهة نظره لبيان الحق والصواب بالتي هي أحسن واضعا نصب عينيه القيم الإسلامية والعربية”.

ومنذ الإثنين الماضي، أعلنت 7 دول قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، وهي السعودية ومصر والإمارات والبحرين واليمن وموريتانيا وجزر القمر، واتهمتها بـ”دعم الإرهاب”، في أسوأ صدع تشهده المنطقة منذ سنوات، بينما لم تقطع الكويت وسلطنة عمان علاقاتهما مع الدوحة.

فيما أعلنت الأردن وجيبوتي خفض تمثيلها الدبلوماسي مع الدوحة، وقررت السنغال وتشاد استدعاء سفيريهما لدى قطر لـ”التشاور”.

وأعلنت السعودية والإمارات والبحرين ومصر إغلاق حدودها البرية والبحرية والجوية مع قطر كلا على حسب حدوده.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023