شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ترامب عن تدخل روسيا في الانتخابات: البيانات كاذبة وتمت تبرئتي

ترامب عن تدخل روسيا في الانتخابات: البيانات كاذبة وتمت تبرئتي
أكد الرئيس الأميركي دونالد ترامب ،اليوم الجمعة، أنه تمت "تبرئة ساحته بشكل كامل وتام" خلال الشهادة التي أدلى بها جيمس كومي، الرئيس السابق لمكتب FBI أمام لجنة تابعة لمجلس الشيوخ الأميركي أمس الخميس.

أكد الرئيس الأميركي دونالد ترامب ،اليوم الجمعة، أنه تمت “تبرئة ساحته بشكل كامل وتام” خلال الشهادة التي أدلى بها جيمس كومي، الرئيس السابق لمكتب FBI أمام لجنة تابعة لمجلس الشيوخ الأميركي أمس الخميس.

وكتب ترامب على “تويتر”:”رغم الكثير من البيانات الخاطئة والأكاذيب، تمت تبرئتي بشكل كامل وتام.. وياللهول إن كومي مسرب !”.

 

 

وكان مدير مكتب التحقيقات الفدرالي (إف بي آي) السابق جيمس كومي قال إن الرئيس الأميركي دونالد ترامب ضغط عليه من أجل وقف التحقيقات بشأن مستشاره السابق مايكل فلين وعلاقاته بروسيا المتهمة بالتدخل في الانتخابات الرئاسية.

وجاء ذلك في تصريح مكتوب قدمه “كومي” إلى الكونجرس، ونشر أول أمس الأربعاء، تحدث فيه عن لقائه في 14 فبراير في البيت الأبيض بترامب الذي تحدث عن التحقيق حول مايكل فلين، وقال: “آمل أنك ستتمكن من إيجاد طريقة لوقف هذا، لترك فلين وشأنه، إنه رجل صالح”. 

كما قال ترامب لكومي إن هذا التحقيق يعرقل نوعا ما قدرته على عقد صفقات لصالح البلاد، ويود لو يستطيع كومي إيجاد طريقة تبين أن ترامب لا يوجد تحت التحقيق في الموضوع.

وأضاف “كومي” في تصريحاته التي نُشرت قبل يوم من مثوله أمام لجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ: “فهمت أن الرئيس يطلب مني وقف أي تحقيق حول فلين وعلاقته بالتصريحات الزائفة حول محادثاته مع السفير الروسي في ديسمبر”. 

كما تحدث “كومي” عما جرى خلال عشاء مع ترامب بالبيت الأبيض في الـ 27 من يناير، حيث سأله خلاله ترامب إن كان يريد البقاء في منصبه، وقال إنه لم يشعر بالارتياح من الوضع فقال له ترامب إنه “لا يُعتمد عليه” بالطريقة المعروفة لدى السياسيين، ولكن يمكنه الاعتماد عليه في قول الحقيقة له. 

 

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023