الصحافة السعودية تبدأ حملة تحريض ضد الكويت.. "الحضور الحقيقي للإخوان"

قال مشاري الذايدي، كبير محرري السعودية والخليج في صحيفة الشرق الأوسط ، إن الثقل الحقيقي لجماعة الإخوان حاليا بالخليج، يقبع في دولة الكويت.

وأوضح الذايدي أن قصة الإخوان في دول الخليج، قصة كبيرة، وفي الكويت نجد أن حضور جماعة الإخوان قديم ومتشعب .

وأضاف أن الثقل الحقيقي للتيار الإخواني في الخليج، هو الكويت، فارتباط قطر بالإخوان وتمويل الجماعة ودعمها إعلامياً وسياسيا كلها جهود مرتبطة بشخص واحد، هو الأمير السابق حمد بن خليفة، وربما خمسة أو أربعة معه، في حين الحضور الإخواني في الكويت، عميق، وقديم، ومؤثر .

وتابع: حمى الله الكويت من الشرور وأهلها، من هنا كانت انطلاقة الجماعة الإخوانية في الكويت، ومعها حلفاء من المعارضة اليسارية والقومجية، للدفاع عن السياسات القطرية، وتوبيخ الموقف المعارض لها، بحجة الحفاظ على اللحمة الخليجية.

وأشار إلى أن القطب الإخواني الكويتي الشهير، مبارك الدويلة، كتب في جريدة القبس الكويتية قبل أيام مقالة معبرة عن هذه الفزعة الإخوانية للحليفة قطر .

وانتقد الذايدي ما كتبه الدويلة عندما قال: مبررات المقاطعة لم تكن مقنعة للكثير .. الغضب من قطر بسبب سياستها القائمة على إنصاف الشعوب المظلومة والدفاع عن الحريات العامة .

كما انتقد حديث الدويلة الذي قال فيه: المواطن الخليجي يستغرب التركيز على الإخوان المسلمين، وهي الجماعة التي لم تطلق رصاصة واحدة خلال مسيرتها الطويلة .

يشار إلى أن 3 دعاة كويتيين تضمنتهم قائمة أعلنتها السعودية والإمارات والبحرين ومصر، أمس الخميس، واللذين لهم الكثير من التلاميذ والأتباع داخل الكويت وخارجها وهم حاكم المطيري ، و حجاج العجمي، و حامد العلي.