مطالبات بسحب المونديال من قطر.. والدوحة ترد: سيتم كما هو مخطط له

أرخت الأزمة القطرية الخليجية بظلاها على كافة المجالات والقطاعات في الدول التي طالتها قرارات المقاطعة، وكان آخرها تساؤلات بشأن تنظيم قطر لمونديال 2022 لكرة القدم.

وأكد وزير الاقتصاد والتجارة القطري الشيخ أحمد بن جاسم بن محمد آل ثاني، أن المونديال سيتم كما هو مخطط له دون أي تتغيير.

وأوضح الوزير في تصريحات لـ"بي بي سي"، أن الدول افتتحت  أحد الملاعب مؤخراً ومن المتوقع أن يكون أفضل مونديال تشهده البطولة على الإطلاق.

وتأتي تصريحات بن جاسم في ظل سعي بعض الجهات إلى الضغط على الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، لسحب تنظيم المونديال من قطر، حيث أعلن تيار الاستقلال في مصر  برئاسة المستشار أحمد الفضالى، عن عزمه التوجه إلى مقر الاتحاد لتقديم طلب عاجل إلى الاتحاد لسحب التنظيم من قطر.

وقال التيار في بيان له، إقامة المونديال في قطر سيكون من الصعوبة، في ظل حالة المقاطعة التي فرضتها بعض دول الخليج ومصر على الدوحة، و وجود توترات سياسية وأزمات مع الدول المجاورة واتهامات فى حقها لـ "تمويل ودعم الإرهاب"، مشيرا إلى أن هذا يتعارض مع القيم النبيلة التى تقوم على أساسها فكرة ولعبة كرة القدم.

وأعلنت عدد من الدول الخليجية والعربية قطع علاقاتهم الدبلوماسية مع قطر، يوم الإثنين الماضي، بزعم تدخلها في الشؤون الداخلية ودعم الإرهاب، والعمل على زعزعة أمن دول الخليج.

وقررت السعودية والإمارات والبحرين، إغلاق الأجواء والموانىء والمياه الإقليمية أمام الملاحة من وإلى دولة قطر، وإمهال البعثات الدبلوماسية القطرية 48 ساعة لمغادرة بلادهم والمقيمين القطريين على أراضيها 14 يومًا للمغادرة.