شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“التفحيط السياسي”.. تقرير عن الأزمة الخليجية يثير جدلا على “تويتر”

“التفحيط السياسي”.. تقرير عن الأزمة الخليجية يثير جدلا على “تويتر”
في ساعات قليلة احتل هاشتاج "#التفحيط_السياسي" الصدارة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، بعد التقرير الذي نشرته قناة الجزيرة بنفس العنوان وتناول الأزمة الخليجية ومقاطعة قطر.

في ساعات قليلة احتل هاشتاج “#التفحيط_السياسي” الصدارة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، بعد التقرير الذي نشرته قناة الجزيرة بنفس العنوان وتناول الأزمة الخليجية ومقاطعة قطر.

فوزي بشرى، الإعلامي السوداني المعروف، وكاتب التقرير المصور، قال إنه صوّر لقادة السعودية، والإمارات، والبحرين، المقاطعين لدولة قطر أن “تخلصوا من قطر يخلُ لكم وجه ترامب”.

واستخدم بشرى مصطلح “التفحيط” المرتبط بالسيارات، وأنزله على الحالة الخليجية، وقرارات الدول التي قاطعت قطر، في إشارة إلى تخبطها.

والتفحيط هو رياضة يمارسها الشباب الخليجي وخاصة في المملكة العربية السعودية، وهو جعل السيارة تنزلق مع التحكم فيها، بأن يكون اتجاه العجلة الأمامية مخالفا للاتجاه الفعلى الذي تسير فيه السيارة (لليمين والسيارة تتجه إلى اليسار والعكس صحيح) وفي نفس الوقت تكون تحت سيطرة القائد، ومما يجب ذكره أنه ضد القانون في المملكة العربية السعودية.

وتطرق التقرير إلى تصريحات وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون، التي قال خلالها إنه يستنكر حصار دول خليجية لقطر في شهر رمضان المبارك.

وجاءت تعليقات الرواد كالتالي:



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023