شبكة رصد الإخبارية

ماذا قالت صفحة “شاومينج” عن امتحان الفيزياء المتداول ؟

ماذا قالت صفحة “شاومينج” عن امتحان الفيزياء المتداول ؟
ماذا قالت صفحة "شاومينج" عن امتحان الفيزياء المتداول ؟

نشرت صفحة “شاومينج بيغشش ثانوية عامه” منشورا، تنفي فيه صحة الامتحانات المتداولة على صفحات الفيس بوك، مؤكدة :”الامتحانات المتداولة كلها كذب”

 

وكانت الصفحة قد نشرت أمس عددا من صور لامتحانات بنظام البوكليت، قالت أنها تخص امتحان الفيزياء التي يؤديه طلاب الثانوية العامة اليوم، قبل أن يتم نفيها قبل قليل.

 

وبدأ منذ قليل، طلاب الشعبة العلمية بالثانوية العامة، تأدية امتحان مادة الفيزياء، كما يؤدي الآن طلاب الشعبة الأدبية امتحان مادة التاريخ، ومن المقرر أن يستمر لمدة 3 ساعات لينتهي في تمام الثانية عشرة ظهرًا.

وبذلك يكون طلاب الثانوية العامة قد وصلوا لليوم الرابع في جدول امتحاناتهم المكون من 10 أيام، بدأت من يوم 4 يونيو 2017، ومن المقرر أن تنتهي يوم 24 من الشهر نفسه 2017.

وبالنسبة لامتحان مادة الفيزياء، فإن الكراسة الامتحانية مكونة من 25 صفحة، وستحتوي هذه الصفحات على عدد 45 سؤالًا ويبلغ مجموع درجات هذه الأسئلة 60 درجة، وسيكون مطلوب من الطالب أن يجيب على الامتحان كله في خلال 3 ساعات.

أما بالنسبة لامتحان مادة التاريخ، فالكراسة الامتحانية مكونة من 19 صفحة، وعدد اسئلتها 40 سؤالًا، ويبلغ إجمالي درجات هذا الامتحان 60 درجة، وسيكون مطلوب من الطالب الإجابة عن الامتحان خلال 3 ساعات.دأ منذ قليل، طلاب الشعبة العلمية بالثانوية العامة، تأدية امتحان مادة الفيزياء، كما يؤدي الآن طلاب الشعبة الأدبية امتحان مادة التاريخ.

وقال الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، أن ما يقرب من 593 ألف طالب وطالبة يؤدون امتحان الفيزياء اليوم، موزعين على 1642 لجنة سير.