إعلان نتيجة عينة اللغة الانجليزية اليوم.. وتوقعات بتعديها 80 %

أكدت مصادر بديوان عام وزارة التربية والتعليم، إن "النتيجة العشوائية لمادة اللغة الإنجليزية جيدة حيث تقترب من نسبة نجاح 81%"، مشيرة إلى أنه سيتم الإعلان عنها رسميا اليوم الأحد.

وأشارت إلى أن معظم الطلاب أجابوا على سؤال الأعين الذي مثّل لهم صعوبة بإجابة (10)، ولكن وزارة التربية والتعليم قررت احتساب إجابة (10 أو 20) صحيحة على أن يأخذ كل طلاب الثانوية النصف درجة كاملة، بحسب المصري اليوم.

وكان الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم ورئيس عام الامتحانات صرح أن الوزارة لن تتردد فى إلغاء سؤال من امتحان اللغة الإنجليزية الذى أداه طلاب الثانوية العامة أول أمس إذا أثبتت نتائج العينة العشوائية عدم وضوح الأسئلة أو صعوبة فهم جزئيات منها أو خطأ فنى مما ترتب عليه صعوبة على الطلاب وسيتم فى هذه الحاله توزيع درجة السؤال الملغى على باقى اسئلة الامتحان، موضحا أنه وجه بتصحيح العينة العشوائية للمادة، وفى ضوء نتائج تلك العينة والتى تمثل 10% من كراسات الامتحانات.

وكان طلاب الثانوية العامة قد اشتكوا من صعوبة امتحان اللغة الأجنبية الأولي الذي أدوه الخميس الماضي، وأصيب بعضهم بحالات إغماء.

وتضمن امتحان اللغة الانجليزية للثانوية العامة هذا العام سؤال أثار سخرية وغضب الكثيرين، حيث كان السؤال من ضمن إحدى اسئلة "القطعة" وكان كالتالي:"شخص وقع من على سلم فرأته 20 عين فكم عدد الأشخاص الذين رأوه" ؟
واختلفت إجابات طلاب الثانوية العامة على هذا السؤال، فالعديد قال إنهم 20 شخص والآخرين قالوا إنهم 10 أشخاص فقط.