مصر تخاطب الإنتربول الدولي لتسليم المدرجين على قوائم الارهاب

طالبت السلطات المصرية الإنتربول الدولي بتسليم الأشخاص المدرجين على قوائم الارهاب بقطر، والتي أصدرتها السعودية ومصر والإمارات والبحرين، ويصل عددهم إلى 400 شخص.

وقال مصدر أمنى بوزارة الداخلية أمس الأحد، أن مصر جددت نشراتها الحمراء للإنتربول الدولي بأسماء الإرهابيين المطلوبين، بينهم 26 وردت أسماؤهم بقوائم الإرهاب القطرية، على حد وصفه.

وأضاف أن المطلوبين صدرت ضدهم أحكام قضائية لتورطهم في عمليات عنف وإرهاب وتمويل عمليات إرهابية، وعلى رأسهم الداعية يوسف القرضاوي التي ترفض قطر تسليمه حتى الآن، كما ترفض الرد على المذكرات الثنائية بشأنه، ووفقا لـ«العربية».

وأكد أن أجهزة الأمن طلبت كذلك عدد من الصحفيين الصادر بحق بعضهم أحكام قضائية مثل معتز مطر، ومحمد ناصر، والمذيعة آيات العرابي، إضافة إلى يحيى حامد وزير الاستثمار الأسبق، والقاضي السابق وليد شرابى، وحمزة زوبع، والقيادي بجماعة الإخوان جمال حشمت.

وكانت البحرين ومصر والسعودية واليمن والإمارات وليبيا، أعلنوا قطع علاقاتهم الدبلوماسية مع قطر بزعم تدخلها في الشؤون الداخلية ودعم الإرهاب، والعمل على زعزعة أمن دول الخليج.

وقرروا إغلاق الأجواء والموانىء والمياه الإقليمية أمام الملاحة من وإلى دولة قطر، وإمهال البعثات الدبلوماسية القطرية 48 ساعة لمغادرة بلادهم والمقيمين القطريين على أراضيها 14 يومًا للمغادرة.