شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بسبب سرقه فكرة المسلسل.. المحكمة تقضي بوقف عرض «فى اللالالاند»

بسبب سرقه فكرة المسلسل.. المحكمة تقضي بوقف عرض «فى اللالالاند»
قضت المحكمة الاقتصادية بالقاهرة بوقف عرض مسلسل "في ال لا لا لاند" على شاشة قناة CBC المملوكة لشركة المستقبل للقنوات الفضائية، وكانت المحكمة نفسها قد أصدرت قرار بإثبات واقعة التعدي علي المصنف الفني الذي يحمل اسم "الجزيرة".

قضت المحكمة الاقتصادية بالقاهرة بوقف عرض مسلسل «في ال لا لا لاند» على شاشة قناة CBC المملوكة لشركة المستقبل للقنوات الفضائية، وكانت المحكمة نفسها قد أصدرت قرار بإثبات واقعة التعدي علي المصنف الفني الذي يحمل اسم «الجزيرة».

وقد حصل رأفت عبد الفتاح مؤلف مسلسل «الجزيرة» علي هذه الأحكام بعد ثبوت أن مسلسل «في ال لا لا لاند» مأخوذ عن قصة مسلسل مملوك له، والمسجل باسمه في وزارة الثقافة وكذلك في المصنفات الفنية.

وجدير بالذكر أن رأفت عبد الفتاح كانت بينه وبين شركة «تشيري ميديا» وشركة «روزنامة» مفاوضات لإنتاج مسلسل الجزيرة إلا أن هذه المفاوضات لم تثمر عن شيء، حيث فوجئ مؤلف المسلسل بتصويره بعد تغيير بعض الأحداث وعرضه على قناة CBC.

ووفقاً لبيان صحفي، كان قد حصل المؤلف على ترخيص ‏لكتابة السيناريو بهذا المصنف الفني من الإدارة المركزية للرقابة على المصنفات بتاريخ ٢٠١٦/١٢/٢٩ وبناء على الشهادة الواردة من المجلس الأعلى ‏للثقافة وبالتحديد «الإدارة المركزية للشؤون الإدارية والمسابقات، إدارة حقوق المؤلف».



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023