محمد العريفي يحذف تغريدة يشيد فيها بقطر وأميرها

استنكر الناشط القطري خالد العجمي حذف الداعية السعودي محمد العريفي تغريدة تعود إلى شهر فبراير 2016 يشيد فيها بقطر ويشكرها وأميرها الشيخ تميم بن حمد آل ثاني على دعمهما العمل الخيري، وأشاد أيضًا بما حققته مؤسسة «عيد الخيرية»، التي اعتبرتها السعودية والإمارات والبحرين ومصر إرهابية.

وقال خالد في تدوينة له عبر حسابه بـ«تويتر»: «سقطَّ من عيني العريفي بعد حذفه للتغريده».    

حكم حصار قطر

وفي السياق، قدّم مغردّ آخر نصيحة للعريفي على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر بعد تجاهله مئات الأسئلة التي يوجهها مغردون عن «حُكْم حصار قطر».

وكتب المغرد: «يا شيخ، إخوانا القطريين تعبوا من تكرار السؤال: ما حكم حصار دولة مسلمة؟ ردّ عليهم وقل لهم الجواب على الخاص لأنه التغريدة فيها سجن».

ومنذ فرض السعودية والإمارات والبحرين حصارًا على دولة قطر وإغلاق المعابر البرية والبحرية والجوية في وجهها ومنع الإمدادات الغذائية يُصّر المغردون على الداعية محمد العريفي لتقديم إجابة واضحة عن حكم حصار الدولة المسلمة.

وحتى الآن، يصمت العريفي عن الإجابة والرد على الأسئلة المتعلقة بقطر؛ خاصة بعد قرار السعودية والإمارات والبحرين تجريم أيّ شكل من أشكال التعاطف مع قطر وفرض غرامات مالية كبرى، بالإضافة إلى عقوبات بالسجن تصل إلى سنوات.