شبكة رصد الإخبارية

«DMC» تثير غضب صنّاع المسلسلات.. مشاهد محذوفة من دون سبب والنت هو الحل

«DMC» تثير غضب صنّاع المسلسلات.. مشاهد محذوفة من دون سبب والنت هو الحل
أثارت فضائية «DMC» غضب صُنّاع المسلسلات والمشاهدين بعد حذفها مشاهد مختلفة من الحلقات، وعلى الرغم من وضع التصنيف العمري في بداية الحلقات؛ فإن ذلك لم يمنع من حذف المشاهد. في التقرير، رصدنا لكم أهم المسلسلات التي تعرضت إلى مقصّ

أثارت فضائية «DMC» غضب صُنّاع المسلسلات والمشاهدين بعد حذفها مشاهد مختلفة من الحلقات، وعلى الرغم من وضع التصنيف العمري في بداية الحلقات؛ فإن ذلك لم يمنع من حذف المشاهد.

في التقرير، رصدنا لكم أهم المسلسلات التي تعرضت إلى مقصّ الفضائية «DMC»:

1- خلصانة بشياكة

أعرب صناع مسلسل «خلصانة بشياكة» عن غضبهم الشديد بسبب حذف فضائية «DMC» مشاهد من الحلقات الأولى، وأكّد مؤلف المسلسل أحمد محيي أن المشاهد المحذوفة لا تضم سوى «حوارات كوميدية» وافقت عليها الرقابة على المصنفات الفنية بمصر.

بينما علّق بطل المسلسل هشام ماجد قائلًا: «خلصانة بشياكة مقطوع 50% منها على التليفزيون».


ولجأ كثيرون من متابعي المسلسل إلى مشاهدة الحلقات الكاملة على الإنترنت. ومن أشهر اللقطات المحذوفة المشاجرة بين الممثلة نسرين أمين والمذيع أحمد أمين، الذي تنطلق منه قصة المسلسل بالكامل؛ فحذفت لقطات نسرين التي تعنّف فيها زوجها لأنه لم ينظّف «التواليت» بعد استخدامه.

كما حُذف مشهد آخر يظهر فيه ضيف الشرف عمرو عبدالجليل وهو يعطي أولاده «كتالوج التعامل مع الستات».

2- واحة الغروب

أعرب صُنّاع مسلسل «واحة الغروب» ومشاهدوه عن غضبهم الشديد بسبب حذف مشاهد من الحلقات الأولى المعروضة على فضائية «DMC»؛ ما دفع مخرجته كاملة أبو ذكرى إلى مطالبة متابعي المسلسل بمشاهدة الحلقات على فضائية دبي، لتفاجأ المخرجة بحذفها أيضًا مشاهد من العمل؛ ما دفع شركة العدل لنشر روابط الحلقات الكاملة على صفحة المسلسل الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك».

ومن أشهر مشاهد
«واحة الغروب» المحذوفة عقدُ قران الضابط محمود، الذي يجسده الفنان خالد النبوي، على «كاترين» التي تقوم بدورها الفنانة منة شلبي، إضافة إلى مشهد آخر جمعهما في الفراش.

3- رمضان كريم

تعرّض أيضًا مسلسل «رمضان كريم» إلى مقصّ فضائية «DMC»؛ فحُذف المشهد الذي يضرب فيه الممثل سيد رجب ابنه الممثل الشاب كريم الأبنودي بعد اكتشافه أنه مفطر في شهر رمضان ويهاجم لاعبي كرة القدم المعلقة صورهم على حائط الغرفة ويصفهم بـ«الكفرة»؛ ليرد عليه نجله قائلًا: «لا يا بابا بس أبو تريكة بيصوم». 

وأوضح السينارست أحمد عبدالله، مؤلف العمل، أن قناة DMC حذفت مشاهد من المسلسل ستؤثّر على الأحداث، بحسب ما ذكر في تصريحاته الصحفية.

كما حُذف من المسلسل أيضًا مشهد له علاقة بالتشدد الديني في رمضان، ومشهد آخر يتكلم عن الحجاب، إضافة إلى مشاهد عن علاقة المسلمين والمسيحيين.