«القومي للامتحانات»: تطبيق نظام البوكليت استعدادا للتصحيح الإلكتروني

قال مجدي أمين، مدير المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، إن تطبيق نظام البوكليت في امتحانات الثانوية العامة هذا العام نجح في القضاء على تسريب الامتحانات وظاهرة الغش الإلكتروني.

وأضاف «أمين»، في تصريحات صحفية اليوم الجمعة، أن «تطبيق البوكليت هو جزء من تطوير نظام الثانوية العامة، الذي سيتم على مرحلتين يكشف عنهما عقب انتهاء الامتحانات».

وأكد مدير المركز القومي للامتحانات أنه لا عودة للنظام القديم في امتحانات الثانوية العامة، معلنًا أن «تطوير البوكليت سيكون عبارة عن زيادة أسئلة الاختيار من متعدد، لنية الوزارة اللجوء إلى التصحيح الإلكتروني بدلًا من الكنترولات والتصحيح اليدوي». 

وأضاف: «استخدمنا الأجهزة المخصصة للتصحيح الإلكتروني، وهي غير باهظة الثمن وبالتالي لن تكلف الوزارة الكثير»، مؤكدا «البوكليت هو أفضل طريقة للامتحانات في الوقت الراهن».

وأوضح أنه قبل تطبيق بوكليت الامتحانات، تمت مراعاة جميع ملاحظات الطلاب عليه، فتم زيادة المساحة المخصصة للإجابة، وتم إضافة ثلاث صفحات كمسودة في آخر البوكليت إذا أراد الطالب الاستزادة في الإجابة، بحسب الشروق.

وأشار إلى أن النظام الجديد يعتمد على 40% فقط لأسئلة الامتحان والباقي مهارات وأنشطة، وبالتالي الطالب لن يحتاج إلى درس خصوصي.