شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير الخارجية السعودي: نعمل مع شركائنا على إعداد قائمة شكاوى بشأن قطر

وزير الخارجية السعودي: نعمل مع شركائنا على إعداد قائمة شكاوى بشأن قطر
قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، في حديث لوسائل إعلام سعودية على هامش زيارته إلى لندن اليوم الجمعة، إنه يجري العمل على وضع قائمة شكاوى بشأن قطر، وستُعلن قريبًا.

قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، في حديث لوسائل إعلام سعودية على هامش زيارته إلى لندن اليوم الجمعة، إنه يجري العمل على وضع قائمة شكاوى بشأن قطر، وستُعلن قريبًا.

وأضاف أنه «لن يصف القائمة بأنها مطالب؛ لكنها قائمة شكاوى تحتاج أن يتم التعامل معها ويحتاج القطريون معالجتها».

وتابع: «السعودية تعمل مع الشركاء في البحرين والإمارات ومصر لإعداد هذه القائمة وتقديمها إلى قطر»، لافتًا إلى أن ذلك سيتم قريبًا، مطالبًا قطر بالتوقّف عن دعم «الجماعات المتطرفة»، قائلًا إن «هذا هو ما يريده العالم كله وليست دول الخليج فقط».

وسبق أن أعلن السفير الإماراتي لدى واشنطن يوسف العتيبة أنه «ستُسلّم لائحة مطالب مُحدّدة من قطر إلى واشنطن قريبًا».

استعداد قطري

وفي تصريحات سابقة، أعرب وزير خارجية قطر الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني عن استعداد بلاده لبحث طلبات الدول التي تقاطعها «إن وُجدت»؛ إلا أنهم لم يحصلوا على أي طلبات.

وقال الوزير إن بلاده «على استعداد للجلوس والحوار مع الدول المقاطعة لها بشأن هواجسها وافتراضاتها بتدخلنا في شؤونهم وتأثير سياستنا على أمنهم».

ومنذ الخامس من يونيو الجاري قطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها الدبلوماسية مع قطر وفرضت حصارًا عليها بدعوى دعم الإرهاب، بينما نفت الدوحة هذه الاتهامات وشدّدت على أنها تواجه حملة افتراءات وأكاذيب تهدف إلى فرض الوصاية على قرارها الوطني.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023