شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«يوتيوب» تستخدم تقنيات جديدة لمكافحة الإرهاب

«يوتيوب» تستخدم تقنيات جديدة لمكافحة الإرهاب
«نحن نعمل مع مختلف الحكومات ووكالات إنفاذ القانون ومجموعات المجتمع المدني لتحديد هذا المحتوى وإزالته ومعالجة مشكلة التطرف العنيف على الإنترنت. يجب ألا يكون هناك مكان للمحتوى الإرهابي على خدماتنا»

أعلنت «يوتيوب» نيتها اتّخاذ خطوات وإجراءات جديدة لمكافحة المحتوى المتطرف والتصدي للأنشطة الإرهابية على منصتها، مؤكدة أن التهديد يشكّل تحديًا خطيرًا.

وقال كينت ووكر، نائب الرئيس الأول والمستشار العام في جوجل، عبر مدوّنة نشرها، أن الإرهاب هجومٌ على المجتمعات المفتوحة، والتصدي للتهديد الذي يشكّله العنف والكراهية تحدٍّ بالغ الأهمية.

وأضاف: «نحن نعمل مع مختلف الحكومات ووكالات إنفاذ القانون ومجموعات المجتمع المدني لتحديد هذا المحتوى وإزالته ومعالجة مشكلة التطرف العنيف على الإنترنت. يجب ألا يكون هناك مكان للمحتوى الإرهابي على خدماتنا»، وفقًا للبوابة العربية للأخبار التقنية.

تكنولوجيا خاصة

وطوّر مهندسو شركة جوجل تكنولوجيا خاصة لمنع إعادة تحميل المحتوى الإرهابي المعروف، باستعمال تقنيات مطابقة الصور، كما تعمل الشركة على زيادة عدد الخبراء المستقلّين في برنامج التقنية الموثوقة لدى يوتيوب، بالإضافة إلى توسيع عملها مع مجموعات مكافحة التطرف للمساعدة في تحديد المحتوى.

وتعرّضت مواقع التواصل الاجتماعي في الأشهر الأخيرة إلى ضغوط كبرى بعد انتشار المحتوى الذي يشجّع على التطرف والعنف والدعاية الإرهابية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023