شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«السيسي» و«بن زايد» يتفقان على ضرورة توفير غطاء إعلامي لمحاربة الإرهاب

«السيسي» و«بن زايد» يتفقان على ضرورة توفير غطاء إعلامي لمحاربة الإرهاب
«الجانبين اتقفا على أهمية تضافر جهود الدول العربية الشقيقة كافة وكذلك المجتمع الدولي في مكافحة الإرهاب على جميع المستويات، وخاصة وقف تمويل الجماعات الإرهابية وتوفير الغطاء السياسي والإعلامي لها، فضلًا عن وقف إمدادها بالسلاح

صرّح السفير علاء يوسف، المتحدّث باسم رئاسة الجمهورية، في بيان، أن عبدالفتاح السيسي التقى بولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان اليوم الاثنين في القاهرة وبحثا سبل مكافحة الإرهاب.

وقال السفير إنه «عُقدت جلسة مباحثات ثنائية، تلتها جلسة مباحثات موسعة ضمت وفدي البلدين».

وأضاف البيان أن «الجانبين اتقفا على أهمية تضافر جهود الدول العربية الشقيقة كافة وكذلك المجتمع الدولي في مكافحة الإرهاب على جميع المستويات، وخاصة وقف تمويل الجماعات الإرهابية وتوفير الغطاء السياسي والإعلامي لها، فضلًا عن وقف إمدادها بالسلاح والمقاتلين».

كما أكّد الجانبان في المباحثات ضرورة تكثيف الجهود من أجل تعزيز العمل العربي المشترك لما فيه صالح الشعوب العربية، والتوصل إلى حلول سياسية للأزمات القائمة بدول بالمنطقة؛ بحيث يكون الهدف الحفاظ على وحدة أراضي هذه الدول وسلامتها الإقليمية وإعادة بناء مؤسساتها الوطنية بما يحقق لها استعادة الأمن والاستقرار.

واتفق الجانبان على مواصلة التنسيق والتشاور؛ خاصة في هذه المرحلة الدقيقة التي تشهدها المنطقة وتتزايد فيها التحديات التي تهدّد أمنها واستقرارها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023