شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصدر سعودي لـ«رصد»: «بن نايف» تنحى مقابل مليارات الدولارات

مصدر سعودي لـ«رصد»: «بن نايف» تنحى مقابل مليارات الدولارات
كشف مصدرٌ سعوديٌّ تفاصيل جديدة عن صفقة بين ولي العهد الأمير السعودي محمد بن نايف وولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان للتنازل عن ولاية العهد.

كشف مصدرٌ سعوديٌّ تفاصيل جديدة عن صفقة بين ولي العهد الأمير السعودي محمد بن نايف وولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان للتنازل عن ولاية العهد.

وأصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز فجر اليوم الأربعاء أوامر ملكية تضمّنت تنحي «بن نايف» من مناصب «ولي العهد» و«نائب رئيس مجلس الوزراء» و«وزير الداخلية»، وتعيين الأمير محمد بن سلمان بدلًا منه وليًا للعهد ونائبًا لرئيس مجلس الوزراء، مع احتفاظه بمنصب وزير الدفاع.

رضا الطرفين

وقال المصدر، في تصريحات خاصة لـ«رصد»، إن «تنازل الأمير محمد بن نايف عن منصب ولي العهد إلى نجل العاهل السعودي الأمير محمد بن سلمان جاء عن رضا بين الطرفين».

وأضاف، مفضلًا ألا يُصرَّح باسمه، أن «محمد بن سلمان عرض على محمد بن نايف مبلغًا يُقدَّر بمليارات الدولارات، إضافة إلى أصول في داخل المملكة وخارجها؛ مقابل تنحيه عن منصب ولي العهد»، ووافق «بن نايف» على ذلك.

وأوضح أن المفاوضات جاءت عقب زيارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب إلى السعودية، الذي بارك بدوره نقل المنصب؛ خاصة بعد الصفقات التي أجراها مع العاهل السعودي الملك سلمان وتُقدّر بمليارات الدولارات.

فيما دعا الملك سلمان بن عبدالعزيز إلى مبايعة نجله «محمد» وليًّا للعهد بقصر الصفا بمكة المكرمة بعد صلاة التراويح اليوم الأربعاء.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023