شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الخارجية القطرية ترد على اتهام «قراقاش» للدوحة بتسريب المطالب

الخارجية القطرية ترد على اتهام «قراقاش» للدوحة بتسريب المطالب
علق وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش اليوم، على تسريب المطالب التي ارسلتها دول المقاطعة لقطر من أجل رفع الحصار عنها، متهما الدوحة بتسريبها إلى وسائل الإعلام.

علق وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش اليوم، على تسريب المطالب التي ارسلتها دول المقاطعة لقطر من أجل رفع الحصار عنها، متهما الدوحة بتسريبها إلى وسائل الإعلام.

ونشر قرقاش عدد من التغريدات عبر صفحته الرسمية على موقع «تويتر» زعم فيها تسريب قطر للمطالب، واصفا إياها بالسياسة المراهقة، والتي تهدف لإفشال الوساطة في حل الازمة.

واعتبر قرقاش في تغريداته، دولة قطر كحصان طروادة، بلنسبة لدول الخليج، مؤكدا أن الدول المقاطعة فقدت الثقة في «الشقيقة» على حد وصفه.

وعن الدعم الذي استقبلته قطر من عدد من الدول منها تركيا وإيران ودول غربية، بعد فرض الحصار عليها، قال قرقاش في تغريدة لها« وعلي الشقيق أن يدرك أن الحل لأزمته ليس في طهران أو بيروت أو أنقرة أو عواصم الغرب ووسائل الإعلام، بل عبر عودة الثقة فيه من قبل محيطه وجيرانه».

واختتم قرقاش تغريدات بوضع خيارات أمام دولة قطر قال فيها أن أمامها خيارات إما الاستقرار والازدهار، في إشارة إلى تنفيذ المطالب، أو اختيار السراب والإزدواجية والعزلة.

من جانبه، رد مدير المكتب الاعلامي في وزارة الخارجية القطرية، أحمد بن سعيد الرميحي، قائلًا: «استباق الرد على الطلبات عبر تسريبها يكشف سوء نواياهم وضعف حجتهم».

وكانت الكويت قد سلمت قطر قائمة مطالب، من الدول الاربع «السعودية والإمارات والبحرين ومصر» ضمت 13 مطلب، كان أبرزها قطع العلاقات مع إيران، وغلق القاعدة التركية في الدوحة، إغلاق قناة الجزيرة، وتسليم المدرجين على قوائم الإرهاب من الدول المحاصرة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023