شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إيقاف صحيفة «الوسط» البحرينية بشكل نهائي وتسريح موظفيها

إيقاف صحيفة «الوسط» البحرينية بشكل نهائي وتسريح موظفيها
أعلنت صحيفة «الوسط» البحرينية المستقلة تسريح موظفيها بعد ثلاثة أسابيع على إيقاف السلطات صدورها لاتهامها «بنشر وبث ما يثير الفرقة» في المجتمع والإضرار بالعلاقات الخارجية البحرينية. وبعث رئيس مجلس إدارة الصحيفة عادل المسقطي

أعلنت صحيفة «الوسط» البحرينية المستقلة تسريح موظفيها بعد ثلاثة أسابيع على إيقاف السلطات صدورها لاتهامها «بنشر وبث ما يثير الفرقة»  في المجتمع والإضرار بالعلاقات الخارجية البحرينية.
وبعث رئيس مجلس إدارة الصحيفة عادل المسقطي برسالة باللغة الإنجليزية إلى الموظفين، السبت أخبرهم فيها «يؤسفني إعلامكم بأن مجلس الإدارة قرر إنهاء عمل المتعاقدين مع الصحيفة».
الإيقاف الأخير
وكانت وزارة شؤون الإعلام البحرينية قد أوقفت صدور الصحيفة يوم 4 يونيو الجاري حتى إشعار آخر، مشيرة إلى أن سبب الإيقاف يأتي تطبيقا لقانون يجرم كل من ينشر أو يعلن معلومات من شأنها أن تتسبب ببث الفتنة في المجتمع أو تضر بعلاقة البحرين بالدول الأخرى. 
ويعمل في صحيفة «الوسط» التي انطلقت قبل نحو 15 عاما قرابة 160 شخصا بينهم 30 خارج البحرين.
ضد الحرية والتسامح
وقد اعتبر معهد البحرين للحقوق والديمقراطية -الذي يتخذ من العاصمة البريطانية مقرا له- أن إغلاق الصحيفة يعد أحدث الإجراءات الحكومية ضد حرية التعبير والرأي في المجتمع البحريني.
وفي وقت سابق من هذا الشهر انتقدت منظمة هيومن رايتس ووتش إغلاق السلطات البحرينية صحيفة «الوسط» التي تعدّ الصحيفة المستقلة الوحيدة في البلاد، ورأت في ذلك انتهاكا للحق في حرية التعبير والإعلام ومخالفة لقانون الصحافة البحريني.
وقال مسؤول في المنظمة إن إغلاق «الوسط» مثال صارخ على عدم تسامح سلطات البحرين مع أي شكل من أشكال التعبير المستقل عن الرأي.
يشار إلى أن السلطات علقت صحيفة «الوسط» ثلاث مرات منذ تأسيسها عام 2002، لكن التعليق لم يدم أكثر من ثلاثة أيام في كل مرة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023