شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ألمانيا ترد على قائمة مطالب دول الحصار

ألمانيا ترد على قائمة مطالب دول الحصار
انتقد وزير الخارجية الألماني سيجمار جابرييل اليوم الاثنين المطالب الموجهة من الدول المقاطعة لقطر، واصفًا إياها بـ«المستفزة»، وقال إنه «سيكون من الصعب على قطر الاستجابة إلى كل الطلبات المُقدّمة إليها».

انتقد وزير الخارجية الألماني سيجمار جابرييل اليوم الاثنين المطالب الموجهة من الدول المقاطعة لقطر، واصفًا إياها بـ«المستفزة»، وقال إنه «سيكون من الصعب على قطر الاستجابة إلى كل الطلبات المُقدّمة إليها».

وقدّمت السعودية والبحرين والإمارات ومصر، عبر دولة الكويت، قائمة تضم 13 مطلبًا إلى دولة قطر؛ من بينها إغلاق القاعدة العسكرية التركية على أراضيها، ووصفتها الدوحة بأنها «ليست واقعية ولا متوازنة وغير منطقية وغير قابلة للتنفيذ».

وبعد أن تداولت وسائل إعلام ورقة المطالب على نطاق واسع، نشرتها وكالة الأنباء البحرينية الرسمية مساء السبت؛ فيما تعد المرة الأولى التي تنشر فيها وكالة رسمية لدولة طرف في الأزمة هذه المطالب.

ومنذ 5 يونيو الجاري، قطعت سبعت دول عربية علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، وهي السعودية والإمارات والبحرين ومصر واليمن وموريتانيا وجزر القمر، واتهمتها بـ«دعم الإرهاب»؛ فيما نفت الدوحة هذه الاتهامات، وقالت إنها تواجه حملة افتراءات وأكاذيب تهدف إلى فرض «الوصاية» على قرارها الوطني.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023