شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

آخرهم «تصبح على خير».. أفلام العيد تلحق بقطار التسريبات

آخرهم «تصبح على خير».. أفلام العيد تلحق بقطار التسريبات
انتشرت ظاهرة التسريبات في الفترة الأخيرة بشكل كبير، حيث طالت في مجال السياسة شخصيات هامة وأماكن أمنية ووصلت خلال العامين الماضيين، إلى امتحانات الثانوية العامة، لتشكل أزمة في التعليم المصري، ومؤخرا أنضمت أفلام العيد للظاهرة،

انتشرت ظاهرة التسريبات في الفترة الأخيرة بشكل كبير، حيث طالت في مجال السياسة شخصيات هامة وأماكن أمنية ووصلت خلال العامين الماضيين، إلى امتحانات الثانوية العامة، لتشكل أزمة في التعليم المصري، ومؤخرا أنضمت أفلام العيد للظاهرة، لتضرب السنيما في مقتل.

تسريب «تصبح على خير»

تعرض فيلم «تصبح على خير» للفنان تامر حسني للقرصنة، حيث تداوله نشطاء عبر عدد من المواقع.

«تصبح على خير» بطولة تامر حسني، نور، درة، مي عمر، محمود البزاوي، وإخراج محمد سامي، وإنتاج وليد منصور.

واحتل فيلم «تصبح على خير» للنجم تامر حسنى المرتبة الأولى عربيا، وذلك بعد يوم من عرضه فى سباق العيد الفطر الحالى، حيث يعرض الفيلم فى جميع الدول العربية تقريبا.

 
تسريب «جواب اعتقال»

وسبق تسريب فيلم الفنان تامر حسني، أفلاما أخرى كان أبرزها فيلم «جواب اعتقال» بطولة محمد رمضان.

وتداول رواد مواقع التواصل، فيديو لفيلم جواب اعتقال كاملا ، ومنشورا على موقع يوتيوب، بعد ساعات من عرضه في دور السينما.

ويجري منتج الفيلم أحمد السبكي، محاولات للتواصل مع إدارة موقع يوتيوب لحذف النسخ المرفوعة عليه، حتى لا يؤثر على إيرادات العمل.

وحقق الفيلم في يومه الأول إيرادات بلغت مليون و800 ألف جنيه، و2 مليون جنيه في يومه الثاني، ليحتل المركز الثاني في الإيرادات.

تسريب «هروب اضطراري»

نجح بعض الأشخاص في تسريب نسخة متوسطة الجودة من فيلم هروب اضطراري ببطولة الفنان تامر حسني، وذلك في اليوم الثاني من أيام عيد الفطر المبارك.

واستطاعت تحركات منتج العمل من الحد من انتشاره وحذفه من بعض المواقع.

والفيلم من بطولة أحمد السقا، وغادة عادل، وأمير كرارة، وفتحي عبد الوهاب، وأحمد زاهر، ومصطفى خاطر، وتدور أحداثه حول  مقتل نجل أحد رجال الأعمال، ويُتهم شخصان كانت تربطهما علاقة به، مما يضطرهما إلى الهروب، وتبدأ رحلة البحث عن القاتل الحقيقي.

كيف يتم التسريب

بالرغم من التنبيهات المستمرة، داخل دور العرض على منع التصوير نهائيا وعدم الدخول بكاميرات، إلا أنه في النهاية، يكتشف صناع الفيلم تسريب أفلامهم على مواقع الانترنت.

ويعتقد صناع السينما، أن التسريب يتم من خلال دور العرض الموجودة في الأقاليم، حيث تغيب الرقابة لحد كبير، مع عدم التنظيم والفوضى، فيتم تصوير الفيلم من داخل السينما من خلال كاميرات او هواتف ذكية.

كارثة سينمائية

تمثل تسريب الافلام خلال عرضها في دور السينما، خسائر فادحة للمنتجين، ولا تتوقف فقط على انخفاض بيع التذاكر، بل تصل إلى مجموعات قرصنة تطالب بمبالغ مالية مقابل عدم نشر الفيلم.

ويشير المنتج فاروق صبرى رئيس غرفة صناعة السينما، في تصريحات صحفية إلى أن التقدم التكنولوجي من أهم أسباب قرصنة الافلام.

واعتبر صبري أن التسريب يشكل كارثة بكل المقاييس لأن نسبة المشاهدة التى تحققها اللينكات المقرصنة للفيلم كان من الممكن أن تتحول إلى جمهور يدخل السينما، ويدفع قيمة تذكرتها التى تعود بالنفع على المنتج والضرائب والصناعة ككل.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023