شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تعرف على الممثل الأميركي من أصل مصري المرشح لعضوية لجنة الأوسكار

تعرف على الممثل الأميركي من أصل مصري المرشح لعضوية لجنة الأوسكار
وجهت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة في الولايات المتحدة دعوة لممثل أميركي من أصل مصري، وهو الممثل رامي مالك بطل مسلسل (مستر روبوت)، للانضمام إلى المجموعة التي تختار الأفلام المرشحة والفائزة بجوائز الأوسكار السنوية، وذلك

وجهت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة في الولايات المتحدة دعوة لممثل أميركي من أصل مصري، وهو  الممثل رامي مالك بطل مسلسل (مستر روبوت)، للانضمام إلى المجموعة التي تختار الأفلام المرشحة والفائزة بجوائز الأوسكار السنوية، وذلك في إطار سعي الأكاديمية لتنويع عضويتها.

كما وجهت الدعوة للممثلين جال جادوت وإيمي بولر ضمن 774 شخصا من 57 دولة، للانضمام إلى المجموعة، ضمن عدد قياسي وهو 774 شخصا من 57 دولة.

ونقلت رويترز عن الأكاديمية، الأربعاء، إن نسبة النساء المدعوات هذا العام تصل إلى 39 في المائة، وأن الملونين يمثلون 30 في المائة.                  

وقالت شيريل بون ايزاكس، رئيسة الأكاديمية في بيان: “مسؤوليتنا هي ضمان رؤية وجوه جديدة، وسماع أصوات جديدة، وإعطاء الجيل الجديد فرصة بنفس الطريقة التي أتيحت لنا بها فرصة”.

ويمثل ذلك زيادة بأكثر من 300 في المئة في التنوع العرقي منذ أزمة 2016 التي أحدثت تغييرات جذرية في الأكاديمية بعد اختيار كل المرشحين العشرين لجوائز ذلك العام من البيض.

من هو رامي مالك

 هو ممثل أميركي-مصري، ولد في لوس انجلوس كاليفورنيا لأب وأم مصرييان، اشتهر في الآونة الأخيرة بمسلسل من بطولته السيد روبوت عام 2015. 

والده مرشد سياحي في القاهرة ولديه شقيقة تعمل طبيبة، كما له أخ تؤام يعمل مدرسا.

ظهر مالك مؤجرا في أحد حملات دار أزيا Dior الإعلانية الترويجية ليكون كواحد من أهم الوجوه الإعلانية الخاصة بالحملة الدعائية للملابس الرجالية لربيع عام 2017.

شارك فى المسلسل التليفزيونى “Gilmore Girls”، وفى نفس العام شارك بالأداء الصوتى فى “Halo 2 ” ، ثم توالت مشاركاته فى العديد من  الأعمال الفنية الناجحة.

فاز بجائزتين وهما أفضل ممثل بـ “Critics’ Choice Television Award” عام 2016، وجائزة “Primetime Emmy Award” فى نفس العام .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023