شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حملة واسعة على «تويتر» ضد عمليات «الداخلية» بالتصفية خارج إطار القانون

قوات الشرطة - أرشيفية

تحت عنوان #اغتالوا_ الشباب، أطلق رواد موقعا التواصل الاجتماعي «فيس بوك» و«تويتر» حملة حقوقية، طالبوا فيه بحماية الشباب من عمليات التصفية التي تمارسها قوات الداخلية خارج إطار القانون، خلال الفترة الأخيرة.

وحصد موقع التغريدات على نسبة كبيرة من التفاعل مع الحملة، حيث قام المغردون بنشر صور الشباب اللذين تم اغتيالهم مؤخرا، من ضمنهم الطالب عمر عادل عبد الباقي الذي اعتقلته الداخلية ثم أعلنت اغتياله.

ومن أبرز من نشر صوره هو الطالب عمر عبد الباقي، الذي اغتالته قوات الداخلية بعد اعتقاله.

وفي الفترة الأخيرة تزايدت وتيرة التصفية الجسدية التي تمارسها أجهزة الأمن المصري بحق معارضي النظام، وفي الأسبوع الأخير وحده بلغ عدد الذين اغتالتهم الداخلية، 25 شخص، بعد إعلان مصدر أمني، أمس السبت، مقتل ستة مطلوبين بمدينتي الإسماعيلية والجيزة.

وتعتبر منظمات حقوقية هذه العمليات قتلا خارج إطار القانون، وتقول إنها تصفية جسدية لمدنيين بعد القبض عليهم وإخفائهم قسريا وتعذيبهم، ودأبت روايات وزارة الداخلية على القول إنها جاءت في إطار تبادل لإطلاق النار مع مطلوبين تكفيريين وإرهابيين.

وخلال النصف الأول من عام 2017 ارتفعت وتيرة هذه العمليات إلى أكثر من سبعين، بينما بلغ عدد قتلى عمليات التصفية الجسدية خلال العام الماضي أربعين قتيلا، بحسب مصادر حقوقية.

وتكذب منظمات حقوقية وقوى سياسية معارضة روايات وزارة الداخلية التي تقول في بياناتها الرسمية إن قتلى هذه العمليات قضوا في مواجهات مسلحة وتبادل لإطلاق النيران، وتؤكد أن أغلب هؤلاء الضحايا ألقي القبض عليهم في أوقات سابقة وكانوا في عداد المختفين قسريا.

وما يلي أبرز التغريدات ..

الداخلية تعتقل الشباب ثم تصفيهم بدم بارد
ثم تدعي الاشتباك معهم .. ولا دليل يثبت كذبهم !#اغتالوا_الشباب pic.twitter.com/5Qgw5x5DZC

— شباب ضد الانقلاب (@YouthACofficial) July 24, 2017

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023