شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد الإفراج عن «عز».. إعلام السيسي يتهم ألمانيا بـ«دعم الإرهاب»

شن إعلام النظام المصري هجوما حادا على ألمانيا بعد قرار الحكومة الألمانية الإفراج عن الصحفي عبدالرحمن عز ـ الذي تم احتجازه بناء على مذكرة من الأنتربول المصري ـ واتهم الإعلاميون الموالون للنظام كل من بريطانيا وألمانيا بدعم الإرهاب.

خالد صلاح يحذر ألمانيا

وقال الإعلامي خالد صلاح « إن السلطات الألمانية قامت بالقبض على القيادي الإخواني عبد الرحمن عز، بناء على طلب مصر من الإنتربول الدولي»، لافتًا إلى أنه تم الإفراج عنه بعد ذلك، معقبًا: «لسه الأوروبيين عقلهم بعافية شوية».

وتابع صلاح، خلال تقديمه برنامج «آخر النهار»، المذاع على فضائية «النهار وان»، مساء أمس الثلاثاء: «إن جزء كبير من الذين ينتمون لداعش والجمعات الإرهابية يتم تمويلهم من الخارج».

وأشار إلى أن أداء الحكومة الألمانية من الممكن أن يؤثر سلبًا على الشعب الألماني في المستقبل، معقبًا: «لا تلومون إلا أنفسكم، والسحر هينقلب على الساحر».

الغيطي: أنا أحد ضحايا عبدالرحمن عز

وهاجم مقدم البرامج محمد الغيطي، عبدالرحمن عز، وسبه خلال برنامجة واتهمه أنه يتربح من المعارضة.

وقال في برنامجه صح النوم، المذاع على فضائية ltc، أمس الثلاثاء « إن عبدالرحمن عز كان دائم التحريض ضد الدولة، ويحيك المؤمرات لإسقاط الدولة المصرية»، واتهمخ بأنه كان صاحب الدعوة للاحتشاد أمام مدينة الإنتاج الإعلامي وضرب الإعلاميين.

وتابع: «أنا شخصيا كنت أحد ضحايا هذه الدعوة، وتم تكسير سيارتي، أمام مدينة الإنتاج الإعلامي، وكان عبدالرحمن عز ماسك شومة، وبيجري ورا عربيتي وهربت منه بصعوبة».

موسى: ألمانيا وبريطانيا يحمون الإرهاب

وقال الإعلامي المقرب للسلطة أحمد موسى، إن الحكومة المصرية قدمت للحكومة الألمانية مذكرة رسمية لتسليم عبدالرحمن عز لمصر، مضيفًا  أن «عز عليه أحكام تصل إلى 30 سنة، حيث يوجد لديه قضية تتهمه بالاشتراك فى القتل أمام الاتحادية وسيقضي مدة 20 عاما، أما الجريمة الأخرى هى محاصرة محكمة مدينة نصر والحكم صدر بـ 10 سنوات سجن».

وزعم موسى، خلال تقديمه برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على فضائية، «صدي البلد، مساء الثلاثاء، أن المذكرة تضمنت كافة الأحكام التي تدين عبد الرحمن عز، قائلا : « إن ألمانيا تلقت اتصالا من بريطانيا للإفراج عن عنه لأن بريطانيا تحمى الإرهاب».

وتابع: «بريطانيا تحمي الإرهاب ولا تريد القبض على أي إرهابي، مشيرا إلى أن بريطانيا تمنح لجوء سياسي للإرهابين على أراضيها».

واستطرد قائلًا: «بريطانيا تمنح الأموال وجواز السفر للجماعات الإرهابية على أرضها، مؤكدا أن هناك تواطأ من بريطانيا وألمانيا مع العناصر الإخوانية الإرهابية الهاربة»، معلقا: «فضيحة لبريطانيا وألمانيا».

تقصير حكومي

وفي المقابل اتهم حافظ أبوسعدة، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، الحكومة بالتقصير، مشيرا إلي إن قرار الشـرطة الألمـانية بالإفراج عن عبد الرحمن عز، قد يعود إلى عدم اكتمال الملف القضائي الخاص به، الأمر الذي يستوجب إعادة النظر فيه.

وأعلن أبوسعدة، في مكالمة هاتفية في برنامج «هنا العاصمة» مع الإعلامية دينا زهرة على فضـائية «cbc» أنه من الضروري أن تبتعد السلطات المصرية عن الردود الشفوية فيما يتعلق بملفات المطلوبين قضائيا في الخارج، وأنه لابد من وجود أدلة قوية تدعم هذه الملفات.

ومن ناحية أخرى، أثبت سعيد عبدالحافظ، مدير ملتقى الحوار للتنمية وحقوق الإنسان، أن الدبلوماسية المصرية تستطيع تطبيق القانون بحق عبدالرحمن عز، إلا أن الأمر يتطلب المزيد من الجهد لملاحقته.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023