شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رغم تكذيب «الإحصاء».. مميش: إيرادات قناة السويس هذا العام تاريخية

رئيس هيئة قناة السويس

قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، أن القناة ستحقق هذا العام إيرادات لم تحدث من قبل فى تاريخها.

وأضاف «مميش» فى تصريحات لقناة ON Live، أن مؤتمر الإعلان عن الفاتورة الموحدة للموانئ المصرية هدفه جذب الاستثمار والمستثمرين، متابعًا :«تحركنا بعقلية مفتوحة ومرنة، ونحن أسرع قناة فى العالم، وأقصر طريق بين الشرق والغرب».

وأشار إلى أن من أسباب زيادة الايرادات حفر القناة الجديدة وتعميق وتوسعة القناة القديمة، بالاضافة إلى زيادة القدرة على التعامل مع السفن العملاقة والسياسة التسويقية فى جذب خطوط جديدة للمرور عبر القناة.

وبالحديث عن حوافز السفن التي تمر عبر الممر الملاحي، قال مميش، ربطنا الحوافز المادية للسفن بكمية تداول الحاويات داخل الميناء، مؤكدًا أن الإجراءات المادية الجديدة مثل الفاتورة الشاملة تختصر التعامل مع جهة واحدة بدلا من 7 جهات.

يذكر أن تصريحات الفريق مهاب مميش، دائما ما تؤكد على ايرادات قناة السويس التاريخية، مشيرا أن ايرادات هذا العام للهيئة ارتفعت إلى 80 مليار جنيه بمتوسط 7 مليارات جنيه شهريا سوف تدخل خزينة الدولة مباشرة مقارنة بالعام الماضى، والذى بلغت فيه الإيرادات 49 مليار جنيه، على حد وصفه.

 إلا أن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء أعلن عن انخفاض جديد لإيرادات القناة، كاشفًا عن بلوغ إجمالي عائداتها خلال يناير الماضي 7.3 مليارات جنيه، وعدد ناقلات البترول العابرة للقناة وصل إلى 360 من إجمالى 1009 سفن مرت خلال الشهر ذاته المشار إليه (يناير 2017)، بانخفاض 6.1% مقارنة بالشهر ذاته العام الماضي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023