شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. إعلام السيسي يهدد عمال المحلة بالحبس

بعد أكثر من عشرة أيام على إضراب عمال شركة الغزل والنسيج بالمحلة، ووسط تجاهل من نظام عبد الفتاح السيسي والمسؤولين، خرجت أذرع النظام الإعلامية لتهاجم الإضراب، وتهدد العمال بالحبس.

أحمد موسى: غير مسموح بلي ذراع الدولة

هاجم مقدم البرامج أحمد موسى عمال غزل المحلة، بعد قرارهم بالإضراب عن العمل، متسائلا «هل مسموح لحد يا ياخد اللي عايزه يا يوقف العمل.. هل مسموح لأي حد إنه يلوي دراع البلد؟».

وقال موسى، خلال برنامجه «على مسئوليتي» المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، «حضرتك تقدر تقولي كسبت كام؟ ولا عليك خساير متلتلة.. ومع ذلك مش بقولك مش هديك.. لا أنا بديك.. وعلاوتك بتاخدها».

استهانة بالدولة والقانون

ومن جانبه قال النائب محمد زكريا محيي الدين، عضو مجلس النواب، إن تصاعد أزمة عمال شركة المحلة للغزل والنسيج وإضرابهم عن العمل وتجاوز احتجاجاتهم أسوار الشركة «استهانة بدولة القانون، ومساس بالأمن القومي» بحسب تعبيره.

وأضاف محيي الدين، في تصريحات صحفية، أن «الغزل والنسيج في مصر مسألة أمن قومي، واحتجاجات عماله تضر بمصلحة الدولة العليا وتسبب في خسارة 40 مليون جنيه في أسبوع واحد»، مستطردًا: «ما هو إلا ضرب الاقتصاد المصري وإهدار جهود الإصلاح الاقتصادي لعبدالفتاح السيسي».

وقال محيي الدين: «إذا كانت غزل النسيج تحقق خسائر بالملايين وخسائرها تهدد رأس مالها، فكيف يتم صرف العلاوات وسط احتجاجات من العمال.. لا سيما وأن العامل المصري دائما يقف بجانب بلده ومعلوم عنه الوطنية والشرف العمالي».

وأضاف محيي الدين: «شركة الغزل والنسيج تعاني من خسائر فادحة على مدار سنوات وعلى الحكومة بحث أسباب الخسارة والقضاء عليها، لكن في ذات الوقت سلاح الإضراب ليس هو الحل».

وطالب محيي الدين، بتطبيق قانون التظاهر على أي مواطن يخرج على القانون ويدعو للإضراب الذي قال إنه يمس ويهدد الأمن القومي، مهددا العمال بالحبس.

الباز: الحكومة تتعامل مع العمال كرعايا

وفي المقابل أكد مقدم البرامج محمد الباز، أن عمال المحلة واصلوا الاعتصام لليوم العاشر، وهذا حقهم القانوني.

وقال الباز، خلال برنامجه «90 دقيقة» المُذاع على قناة «المحور»، إن العمال وجدوا اعتصامهم دون جدوى، ولذلك هددوا اليوم بالاعتصام في ميدان طلعت حرب، متابعا: «الحكومة عنيدة، وتنظر للأمر على أن الحكومة لن يتم لي ذراعها».

وأردف: «لازم الحكومة تعرف إن عمال المحلة مواطنين مش رعايا، وتقعد معاهم وتشوف مطالبهم، لأن الامتناع عن العمل 10 أيام حتى الآن نتج عنه خسائر 35 مليون جنيه، والدولة مش مستحملة».

وأضاف الباز، موجها رسالة للحكومة: «الغضب ممكن ينفجر في وشك، وكلام لي ذراع الحكومة ده كلام سينما وقديم».

غادة الشريف: الإعلام هيولع البلد

وعلَقت الكاتبة الصحفية غادة شريف حول ما قاله أحمد موسي في برنامجه «على مسئوليتي» حول إضراب عمال المحلة الكبري ووصفته بأنه يشعل الأمور .

وكتبت غادة شريف علي حسابها الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي «الفيسبوك» تدوينة قائلة: «أحمد موسى هيولع البلد!!.. طالع دلوقت في برنامجه بيحاول تقليب الرأي العام على عمال غزل المحلة.. العمال لم تصرف لهم علاوة الغلاء وعلاوة الـ10% اللي أمر بهم السيسي من قبل رمضان، دا غير إن مفيش أصلا أرباح بتتصرف، وما ننساش إنهم شايفين صرف بالهبل شغال على العاصمة الإدارية وعلى شبكة طرق قومية وبقية المشاريع دي اللي مالهاش أي لازمة في الوقت الحالي، فطبعا لازم يشعروا إن الدولة بتكذب عليهم لما بتقولهم إنها “ما معهاش”!».

وأضافت: «إضرابات العمال وعمال المحلة بالذات ياما غيرت في التاريخ السياسي في مصر، وبالتالي التعامل معهم لازم يكون بمنتهى الحكمة والشفافية، مش نصدر لهم أحمد موسى علشان يخربها!!!.. دول مش معارضين هنلبسهم تهمة إنهم طابور خامس ونكرّه الشعب فيهم من خلال الإعلام!.. إمتى بقى يتوقف هذا الغباء!!!».

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023