شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

100 ألف سجلوا رغباتهم بتنسيق المعاهد.. ونتيجة «المعادلة» آخر أغسطس

أعلن سيد عطا، رئيس قطاع التعليم والمشرف على التنسيق بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن عدد طلاب الدبلومات الفنية الذين سجلوا رغباتهم على الموقع الإلكتروني للتنسيق بلغ حتى الآن 100 ألف طالب.

وأضاف عطا، أنه على طلاب الدبلومات الفنية الراغبين في الالتحاق بالمعاهد التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي سرعة التقدم وتسجيل رغباتهم على الموقع الإلكتروني للتنسيق خلال الفترة المحددة لهم، وذلك لأن الموقع لن يفتح باب تسجيل الرغبات مرة أخرى.

وأشار عطا في تصريح نقلة موقع «اليوم السابع»، إلى أن الطلاب الحاصلين على دبلوم المعاهد المتوسطة للخدمة الاجتماعية بمجموع نسبته أقل من 75% حتى 65% يتم تقديم أوراقهم مباشرة بالمعاهد العالية الخاصة للخدمة الاجتماعية، حيث يتم قبولهم بالصف الثالث بهذه المعاهد، مؤكدًا أن القبول بالجامعات والمعاهد عن طريق شبكة الإنترنت.

كانت عملية تنسيق رغبات طلاب الدبلومات الفنية انطلقت بداية من الثلاثاء، وحتى يوم الإثنين 21 أغسطس الجاري، وذلك بحد أدنى 60% لدبلوم المدارس الثانوية الفنية نظام الثلاث سنوات، 75% كحد أدنى لدبلوم المدارس الثانوية الفنية لمساعدي الخدمات الصحية، و60% لدبلوم المدارس الثانوية الفنية المتقدمة نظام الخمس سنوات ودبلوم المعاهد الفنية التابعة لوزارة التعليم العالي ونظائرها.

وحددت الوزارة الأعداد المقرر قبولها من حملة الشهادات الفنية بكليات الجامعات المصرية التي تقبل هذه الفئة من الطلاب بنسبة 10% فقط من إجمالي الأعداد المقرر قبولها بهذه الكليات من حملة الثانوية العامة المصرية، قائلاً: «بحيث يكون ثلثي هذه النسبة للشهادات الفنية نظام الخمس سنوات بعد الإعدادية وكذلك دبلوم المعاهد الفنية نظام «الثانوية العامة + سنتان»، والثلث الباقي يكون لطلاب الشهادات الفنية نظام الثلاث سنوات، ويتم تحديد الحد الأدنى للقبول وفقًا للأعداد المقرر قبولها لكل فئة من هذه الفئات».

وفي سياق متصل كشف مصدر بوزارة التعليم العالي، أن نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة العربية والأجنبية من المقرر إعلانها آخر شهر أغسطس الجاري، وذلك بعد أن تنتهى الوزارة من تنسيق رغبات كافة الطلاب، إذ إن هناك بعض الشهادات الأجنبية لم تصل نتيجتها للوزارة بعد.

وأضاف المصدر، بحسب موقع «اليوم السابع»، أن نتائج طلاب الدبلومة الأمريكية والشهادة البريطانية لم تصل للوزارة حتى الآن، وأن الوزارة مستمرة في استقبال رغبات الطلاب حتى وصول هذه النتائج.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023