شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الحكم على معتقلي قضية «مذبحة الدفاع» 24 سبتمبر

محكمة مصرية - أرشيفية

قرّرت محكمة جنايات القاهرة اليوم الاثنين حجز محاكمة المتهمين في أحداث مذبحة الدفاع الجوي إلى الحكم في جلسة 24 سبتمبر المقبل.

وواصلت المحكمة في جلسة اليوم سماع مرافعة أعضاء هيئة الدفاع عن المتهمين، فاستمعت إلى محامي المتهم عمر صلاح يوسف (رقم 9 في قرار الإحالة)، الذي دفع ببطلان نظر الدعوى؛ لإصدار حكم تمهيدي فيها ببطلان قرار النيابة العامة بإصدار إذن الضبط والإحضار الخاص بالمتهم.

كما دفع ببطلان إجراءات التحقيق والمحاكمة مع جميع المتهمين؛ لتعرضهم إلى الإكراه المادي والمعنوي، وبطلان أي اعتراف للمتهم أو باقي المتهمين لتعرضهم إلى الإكراه، وانتفاء صلة المتهم بالواقعة محل الاتهام، وعدم معقولية حدوث الواقعة حسب التحريات الواردة في القضية.

وأوضح المحامي أثناء مرافعته أنّ الفيديوهات الواقعة والمحرّزة لم يظهر فيها المتهم قط، لا داخل الاستاد أو خارجه، لافتًا إلى أن محضر التحريات قال إنّ المتهمين تقاضوا مبلغ ثمانية آلاف جنيه من المتهم الأول الهارب، الذي حصل عليها من شخص من حدود السودان، وتساءل: «هل الإخوان في مصر ليس لديهم هذا المبلغ؟».

وشدد على بطلان قرار النيابة بإصدار قرار بضبط المتهم؛ لبنائه على تحريات باطلة، ودفع ببطلان إجراءات القبض لبنائها على إذن باطل.

وفي السابع من أغسطس الجاري، اعتقلت قوات الأمن العشرات من الجماهير الأردنية لإثارتهم الشغب والاعتداء على حكم مبارة جمعت فريقي جمعت الفيصلي الأردني والترجي التونسي في نهائي البطولة العربية المقامة في الإسكندرية؛ ثم أُفرج عنهم جميعًا بعد تدخل السفير الأردني وطاقم السفارة الدبلوماسي دون أي مساءلة قانونية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023