شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«مجتهد» ينشر تفاصيل خطة تغيير سياسي وديني في المنطقة

السيسي ومحمد بن زايد

كشف المغرد السعودي الشهير «مجتهد» عن خطة مصرية سعودية إماراتية إسرائيلية لتغيير سياسي ثقافي ديني إعلامي في المملكة وكافة الخليج.

وأكد «مجتهد» أن ترتيبات تتم بين الإمارات ومصر والسعودية والبحرين، بالإضافة إلى إسرائيل وأجهزة أميركية مرتبطة بترامب تهدف إلى توحيد السياسة الأمنية والإعلامية والثقافية والتربوية (والتعامل مع الدين) في مصر وكل دول الخليج باستثناء عمان.

تفاصيل الخطة

وقال مجتهد في سلسلة تغريدات بـ «تويتر»، أن الخطة «تشتمل على أن تكون مصر هي المرجع ومزود الكوادر في التعامل مع الإعلام والأمن والتيارات الإسلامية ومناهج التعليم والمؤسسات الدينية».

وأضاف أن هدف الخطة «إبعاد أي تأثير سياسي أو ثقافي أو تربوي أو مالي للدين في شعوب المملكة والخليج ومصر كتهيئة لتطبيع أبدي وكامل مع إسرائيل».

وأشار إلى أن تلك الترتيات، بدأت قبل استلام الرئيس الاميركي دونالد ترامب السلطة، وكانت بين « السعودية ومصر والإمارات وإسرائيل ولم يدخل أوباما بسبب توجسه من هذا الفريق وقلقه من تهور ابن سلمان».

وأوضح أنه «وبعد استلام ترامب دعمها بكل قوته شخصيا، وتحمس ابن سلمان وابن زايد في استثمار وجوده وهذا ما جعل الأجزاء الهامة في الخطة نفذت بعد استلامه».

تحكم صهيوني في المنطقة

وعن الدور الصهيوني في المنطقة، قال «مجتهد» ، «الخطة: توظيف مئات الضباط والمسؤولين المصريين (المتصهينين) في الدول الخليجية وبهم يتم توجيه الأمن والجيش والإعلام ومؤسسات الدين والتعليم».

ولفت إلى أن « نصيب السعودية 600 ضابط مصري من أمن الدولة إضافة لضباط في الجيش وطيارين ودبلوماسيين يبدأون الآن مرادفين مقدمة لاستلام المسؤولية».

واستكمل «وكانت الإمارات قد أخذت نصيبها مع أنها متصهينة أكثر من السيسي، أما البحرين فرغم حماس النظام البحريني للتصهين لم تنفذ الخطة خوفا من إيران».

تحركات في تنفيذ الخطة

وأشار المغرد السعودي أنه «يأتي في سياق هذه الخطة ( في السعودية) مشروع التغريب وتحجيم الهيئات وتغيير المناهج وتجميد النشاطات الدينية واعتقال المشايخ الذي سيشمل المئات».

وقال إن «من ضمن ما نفذ من الخطة استخدام الإعلام ووسائل التواصل لتغيير الذوق الشعبي ضد الإسلام عموما والإسلام السياسي خصوصا وتقبل إسرائيل كدولة شقيقة».

قطر 

وعن موقف قطر من الخطة الموضوعة، أوضح «مجتهد»، «وكانت الخطة أن ينفذ نفس المشروع في قطر بعد تغيير النظام، ثم الكويت، ولعل هذا ما يفسر حماس إسرائيل وترمب في وقوفهم مع دول الحصار ضد قطر».

وعن استثناء عمان من الخطة، أوضح المغرد السعودي، أنه لا يدري لماذا لم يتم تفعيل الخطة داخل عمان.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023