شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ميسي يدعو جماهيره إلى دعم حملة «تور آند كيور» في مصر

ليونيل ميسي وشعار حملة مكافحة فيروس سي

قال اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي إنّه يفتخر بأن يكون سفيرًا لحملة «Tour n’ Cure» للسياحة العلاجية من مرض «فيروس سي» لالتهاب الكبد الوبائي في مصر.

وزار ميسي مصر في فبراير الماضي ليعلن دعمه لمشروع علاج مرضى فيروس سي بها.

وفي 12 أكتوبر الجاري، كتب على حسابه الرسمي في «فيس بوك» أنّ البرنامج العالمي الذي أطلق في مصر للقضاء على «فيروس سي» عبر العالم أثمرت جهوده بإتمام علاج أكثر من مليون شخص حتى الآن؛ منها حالات كانت على قوائم الانتظار لتلقي العلاج بعد أكثر من عامين.

وأضاف أنه يستعد لاستقبال مصريين في ملعب «كامب نو»، معقل فريقه برشلونة الإسباني؛ وهذه ميزة البرنامج بألا توجد قائمة انتظار للعلاج.

وذكر المهندس تامر وجيه، رئيس مجلس إدارة برايم فارما والمسؤول عن مشروع «تور آند كيور» للعلاج من فيروس سي، في تصريحات صحفية، أنه حينما فاز فريق الأرجنتين في مبارياته الأخيرة بثلاثة أهداف لميسي سألوه عن مشروعاته المقبلة؛ فتحدث عن مشروع علاج المصابين بفيروس سي في مصر.

وأضاف: «كتب ميسي على صفحته أنه تشرّف بكونه سفيرًا لحملة تور آند كيور، ويدعو جماهيره ومحبيه إلى دعم هذا البرنامج، الذي عالج أكثر من مليون شخص من فيروس سي من دون قوائم انتظار، وهذه كانت لفتة طيبة جدًا منه أنه بدأ نشر هذا البرنامج العلاجي المصري بهذا الشكل وأعطاه ثقة أكبر».