شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«علم الاحتلال» يسبب أزمة في مهرجان الشباب بروسيا

وقفة احتجاجية لوفود مهرجان الشباب والطلاب في روسيا

أثار مشاركة وفد إسرائيلي، في مهرجان الشباب والطلاب العالمي، حفيظة الوفود العربية، خلال الفعاليات التي انطلقت في مدينة سوتشي الروسية.

وقامت الشابة اللبنانية لينا بعلبكي، إنزال العلم الإسرائيلي بالقوّة، يوم الأحد، ما دفع القوات الروسية لاعتقالها، ثم أطلق سراحها صباح يوم الإثنين، وسحب بطاقة اشتراكها في المهرجان.

وانسحبت وفود عربية، من حفل الافتتاح، وأبرزها الوفدان للبناني والفلسطيني، بسبب إصرار المنظمين على رفع علم إسرائيل في المكان المخصص لأعلام الدول المشاركة في المهرجان.

واوضح وفد شبيبة التحرير الفلسطينية، أنه «أثناء حفل الافتتاح الذي أقيم في سوتشي، وإثر إصرار المنظمين الروس على إدراج علم العدو الصهيوني بين أعلام الدول التي رفعت في بداية المهرجان، مما دفع باحدى مناضلات اتحاد الشباب الديمقراطي اللبناني الى نزع العالم الصهيوني، وانسحاب الوفود الفلسطينية».

ورحبت حركة مقاطعة إسرائيل «BDS» بانسحاب الوفد الفلسطيني من مهرجان الشباب المنعقد في سوتشي الروسية احتجاجاً على مشاركة طلاب من دولة الاحتلال.

ونظّم الوفد اللبناني احتجاجاً رافضاً لمشاركة وفد شبابي من الاحتلال في هذا المهرجان العالمي، بالإضافة إلى اعتصام نظمه وفد شبيبة التحرير الفلسطينية، رفضا لرفع علم الاحتلال، وذلك بمشاركة وفود أخرى دعماً للقضية الفلسطينية.

وانطلقت الدورة الـ 19 من مهرجان الشباب والطلاب العالمي في سوتشي، يوم السبت الماضي، وتستمر حتى الأحد المقبل.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023