شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تقرير إسرائيلي: مواجهة عسكرية محتملة بين تل أبيب و«حزب الله»

مسلحون من حزب الله في سوريا - أرشيفية
كشف تقرير إسرائيلي، ناقشه معهد «واشنطن لسياسات الشرق الأوسط»، خلال دورية له، عن مواجهة عسكرية محتملة قد تندلع بين إسرائيل و«حزب الله»” اللبناني. وذكر التقرير الذي أعده مسؤولون سابقون في الاستخبارات الإسرائيلية كانوا يعملون في دول أوروبية وغربية مختلفة،  أن الحرب المقبلة ستكون مغايرة تماما، وأن «حزب الله»” اللبناني سيقوم بنقل المواجهة والحرب إلى الداخل الإسرائيلي، بحسب موقع «العهد الإخباري اللبناني.

ولفت التقرير إلى أن «حزب الله بدأ أنشطة عملانية على طول الحدود وبدأ بتحضيرات داخل لبنان ستفرض على إسرائيل الردّ»، موضحين أن «مواجهة جديدة وخطيرة هي مسألة وقت فقط». وقال التقرير إن حزب الله خزن حوالي 100 ألف صاروخ منذ عام 2006، كما أنه أضاف إلى ترسانته العسكرية أسلحة وصواريخ مضادة للدبابات والطائرات المسيرة، هذا عدا حصول الحزب على خبرة قتالية كبيرة ومهمة من خلال الحرب السورية التي شارك فيها، وفقا لاستطلاعات استخباراتية إسرائيلية.

وذكر التقرير آراء بعض لمشاركين في إعداده، حيث قال اللواء اللورد ريتشارد دينات رئيس الأركان السابق للجيش البريطاني وعضو مجلس اللوردات: «يجب أن نعمل بسرعة للحدّ من أنشطة حزب الله من أجل المساعدة على منع حرب لبنان الثالثة».

بدوره قال الجنرال كلاوس نويمان رئيس أركان الجيش الألماني سابقًا، والمشارك أيضا في التقرير: «نحن بحاجة لضغط عاجل — ليس أقلّ من أوروبا — على كافة أبعاد أنشطة حزب الله، وعلى حكومتي إيران ولبنان… يبدو أن حرب لبنان الجديدة ستكون أسوأ بكثير من الحرب التي حصلت في العام 2006».

 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023