شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تمهيدًا لإعدامه.. إحالة قاتل «قس المرج» إلى المفتي

قس المرج - أرشيفية

قرّرت محكمة جنايات شمال القاهرة، برئاسة المستشار أحمد الدقن، إحالة أوراق قضية يُحاكم فيها مسلم بتهمة قتل رجل دين مسيحي إلى مفتي الجمهورية؛ تمهيدًا لإصدار حكم بإعدامه.

حضر جلسة اليوم دفاع المتهم وقساوسة وأهلٌ للمجني عليه ودفاعه، على رأسهم المحامي نجيب جبرائيل، وحدّدت المحكمة جلسة 15 يناير المقبل للنطق بالحكم.

وقُتل القس سمعان شحاتة رزق الله في منطقة تقع على أطراف القاهرة يوم 12 أكتوبر الماضي، وقبضت الشرطة على المتهم «أحمد سعيد»، 19 عامًا، في اليوم نفسه؛ وبعدها بخمسة أيام أحيل إلى المحاكمة الجنائية العاجلة بتهمة القتل العمد، ومثُل أمام المحكمة للمرة الأولى يوم الأربعاء.

المتهم بقتل قس المرج

وكشفت مناظرة النيابة أنّ المتهم سدد نحو المجني عليه ست طعنات بـ«ساطور» في الرأس والبطن والظهر؛ ما سبّب له كسرًا في الجمجمة وشقًا طوليًا في الرأس ونزيفًا حادًا، فقتل.

وقال المتهم أمام النيابة إنه يمر بضائقة مالية وحاول سرقة المجني عليه في أثناء مروره بسيارته، وعندما حاول منعه اعتدى عليه بآلة حادة فقتله.

وأظهرت لقطات فيديو، صورتها كاميرات مراقبة أمنية وتداولت على مواقع التواصل الاجتماعي، رجلًا يمسك بما يشبه الساطور ويلاحق القس، قبل أن يسدد إلي ضربات بسلاحه الأبيض.

ومن جانبها، قالت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية إنّ القس كان يشغل منصب كاهن كنيسة القديس يوليوس الأقفهصي بمحافظة بني سويف، وقُتل أثناء زيارة إلى القاهرة.



X