شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قادمًا من سوريا.. السعودي المختطف في بيروت يسلم نفسه إلى الجيش اللبناني

أفراد من الجيش اللبناني - أرشيفية

أعلن الجيش اللبناني أنّ المواطن السعودي المختطف في البلاد سلّم نفسه إلى نقطة تفتيش تابعة للجيش في الهرمل (شرق لبنان) قادمًا من سوريا.

وقال الجيش في بيان له إنّ السعودي «علي بن عبد رب النبي بن علي البشراوي» سلّم نفسه إلى حاجز الجيش قبل أن يبدأ التحقيق معه بإشراف القضاء المختص.

ولم يوضّح بيان الجيش اللبناني ملابسات الاختطاف وكيف سلَّم نفسه، كما لم يقدّم تفسيرًا لقدومه من سوريا؛ لكنّ الوكالة الوطنية الرسمية للإعلام قالت إنه «تُرك بمفرده بعد أن أوصلته سيارتان إلى منطقة مهجورة في حوش السيد علي».

وأعلنت الداخلية اللبنانية الجمعة الماضي أنّ «السعودي علي البشراوي، من مواليد 1985، خُطف من منزله في جوار أدما (شمال العاصمة بيروت)، بعد أن استدرجه مجهولون إلى خارج المنزل، ولم يعد بعدها».

جواز سفر السعودي المختطف

حينها اتهمت وسائل إعلام سعودية «حزب الله» اللبناني بالضلوع في اختطافه، وهو ما لم يعلق عليه الحزب بشكل رسمي، غير أن وسائل إعلام مقربة منه نفت الاتهام.

ونصحت السعودية والكويت والإمارات والبحرين مواطنيها بالامتناع عن السفر إلى لبنان، وحثت الموجودين منهم هناك على المغادرة مع تصاعد التوتر واتّهام الرئيس اللبناني ميشيل عون السعودية باحتجاز رئيس الوزراء المستقيل سعد الحريري رهينة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023