شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إيران ترد على «الجامعة العربية»: بيانكم «عديم الفائدة»

الناطق باسم وزارة الخارجية الإيرانية - «بهرام قاسمي»

قال الناطق باسم وزارة الخارجية الإيرانية «بهرام قاسمي»، إن البيان الختامي الذي اعتمدته «الجامعة العربية» إثر اجتماع طارئ عقدته، أمس الأحد، في القاهرة واتهمت فيه طهران بالعدائية ضد الدول العربية، بـ«أنه عديم القيمة».

وتابع: «حل المشاكل الحالية في المنطقة التي ينتج قسم كبير منها من السياسات السعودية الفاشلة، ليس في إصدار مثل هذه البيانات عديمة القيمة وإنما التخلي عن اتباع سياسات الكيان الصهيوني».

وبحسب الخليج الجديد، طالب قاسمي السعودية بـ«وقف ضغوطها على أشقائها العرب في قطر، ولبنان، وإنهاء تدخلها العسكري في البحرين؛ لتعطي فرصة لأهل هذا البلد للتحاور».

وكانت «الجامعة العربية» قالت إن صواريخ إيران باتت تهدد عواصم عربية، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في ختام المؤتمر الطارئ لاجتماع وزراء الخارجية العرب، أمس الأحد.

وأكدت رئاسة الاجتماع الوزاري في «الجامعة العربية» قيام إيران بنشر مجموعات إرهابية في دول عربية مختلفة، كما أشار البيان إلى «حزب الله» كمنظمة إرهابية.

وقال البيان إن الدول العربية لن تعلن الحرب على إيران في المرحلة الراهنة، ولكنه شدد على تحديد آلية للتوجه لـ«مجلس الأمن» لوقف تدخلات إيران.

من جانبه، أكد «أحمد أبو الغيط» الأمين العام للجامعة أن إيران تسعى لتكون خنجرا في خاصرة المملكة العربية السعودية ودول الخليج، قائلا إن الصاروخ الذي أطلقه «الحوثي» واستهدف العاصمة السعودية الرياض هو الحلقة الأخطر في سلسلة من التجاوزات والتخريب ونشر الفتنة التي تقوم بها إيران في المنطقة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023