شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«طب المنصورة والنفس مكسورة».. طلاب يحتجون على منحهم صفرًا بامتحان الجراحة

احتجاج طلبة طب المنصورة

احتل وسم «صفر جراحة المنصورة» موقع التدوينات المصغر «تويتر»، خلال الساعات الماضية؛ تعليقا على تصريحات إدارة الجامعة التي قررت منح درجة «صفر» لـ1200 طالب وطالبة في امتحان مادة الجراحة الخاص بالفرقة السادسة بجامعة المنصورة.

وبدأت أحداث الواقعة، نوفمير الماضي، حينما عبر الطلاب عن غضبهم؛ بسبب صعوبة الامتحان وخروج الأسئلة عن المنهج المقرر من قِبل أساتذة المادة.

واشتكى الطلاب صعوبة الأسئلة، وحين أبلغوا الدكتور ناظم شمس، رئيس القسم، رد عليهم قائلا: «مش هتنتصروا علينا، واللي مش عاجبه الامتحان يمشي»، ما دفعهم للخروج من اللجان، فيما أصدرت إدارة الجامعة بيانًا حول الواقعة، هددت فيه بفصل الطلاب، قائلة: «الطلاب أخطأوا حين انساقوا وراء محرضين»، وهي التصريحات اللي نفاها الطلاب، مشيرين إلى استحالة تصديق اتفاق آلاف الطلاب على الخروج في آن واحد من لجانهم المختلفة.

وشهدت الأيام التالية للامتحان، هدوءا حذرا انتظر فيه الطلاب نهاية تحقيق اللجنة المكلفة من قِبل إدارة الجامعة بخصوص الامتحان، لتفاجأ الفرقة كاملة بتصريحات الإدارة برسوبهم جميعا.

وناشد الطلاب، عبر «الوسم»، وسائل الإعلام بتحري الصدق، والسماع منهم وعدم الاكتفاء بتصريحات الإدارة، وتدخل أساتذة الجامعة؛ لسرعة حل المشكلة؛ خاصة أنهم في السنة الأخيرة من دراستهم.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023