شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بيع ذيل ديناصور منقرض في مزاد بالمكسيك لصالح مشروع إعمار

ذيل ديناصور منقرض عثر عليه في المغرب والمطروح للبيع في مزاد بالمكسيك معروض في قاعة مؤسسة (بي.بي.في.إيه بانكامر) في مكسيكو سيتي يوم الثلاثاء. تصوير دانيل بيسيريل - رويترز.

أعلنت دار مزادات «مورتون» طرح ذيل ديناصور منقرض عُثر عليه في المغرب للبيع في مزاد بالمكسيك؛ لجمع أموال لإعادة بناء آلاف المدارس المتضررة نتيجة زلزالين ضربا الدولة في سبتمبر الماضي وأدى إلى مقتل 480 شخصًا وأضرار بملايين الدولارات.

يبلغ طول ذيل الديناصور أربعة أمتار، ويزن 180 كيلوجرامًا، وسيطرح بسعر أساسي لا يقل عن 1.8 مليون بيزو مكسيكي؛ ما يساوي 95 ألفًا و805 دولارات (مليون و676 ألفًا و587 جنيهًا مصريًا)، كما ذكرت وكالة رويترز.

وقالت «مورتون» إنّ أيّ مبلغ سيزيد على هذا السعر سيُمنح لمؤسسة «بي بي في إيه بانكامر» للمساعدة في تمويل إعادة بناء خمسة آلاف مدرسة متضررة.

وقال أدولفو ألبو، من المؤسسة، في تصريحاته لرويترز، إنّ «التعليم عنصر على قدر هائل من الأهمية للبلد، وللحراك الاجتماعي؛ ولهذا السبب ندعم إعادة بناء المدارس»، وتأمل المؤسسة أن يباع الذيل بسعر أكبر بكثير من الأساسي.

ويخصّ الذيل ديناصورًا طوله 17 مترًا ويزن 22 طنًا، عاش بين جبال أطلس في المغرب أثناء الحقبة الجوراسية الوسطى؛ أي قبل نحو 165 مليون عام. وهو من نوع الديناصورات الآكلة للعشب ذات الأربع أرجل، وهي من بين أضخم حيوانات على الأرض.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023