شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«الحوثي» تعلن اطلاق صاروخ باليستي صوب نجران.. وتؤكد: «أصاب هدفه بدقة»

صاروخ باليستي

أطلقت جماعة «أنصار الله»، صباح اليوم الخميس 18 يناير، صاروخا باليستيا قصير المدى على معسكر الدفاع الجوي السعودي. وفقا لموقع «المسيرة نت».

وأوضح الموقع، أن القوة الصاروخية التابعة للجيش اليمني واللجان الشعبية، أطلقت صاروخا باليستيا قصير المدى على معسكر الدفاع الجوي السعودي في نجران، مؤكدة أن الصاروخ أصاب هدفه بدقة.

وأشار الموقع التابع لجماعة «أنصار الله»، أن هذا الصاروخ هو الثالث من ذات النوع الذي يتم إطلاقه على العمق السعودي خلال أيام، ورفض المصدر الإدلاء بمزيد من التفاصيل.

وكانت قوات الدفاع الجوي السعودي، دمرت الثلاثاء الماضي، صاروخاً باليستياً من طراز «سكود»، أطلق من الأراضي اليمنية تجاه منطقة جازان في جنوب غرب المملكة، بحسب «الإخبارية» السعودية.

وأعلنت قوات «التحالف العربي» بقيادة السعودية، في وقت سابق من الشهر الجاري، اعتراض صاروخ باليستي، أطلق من الأراضي اليمنية تجاه منطقة نجران، وأدت الشظايا الناتجة عن تدميره إلى وقوع بعض الأضرار المادية.

وقبل قليل، نشرت شبكة «سي أن أن» الأميركية فيديو قالت إنه لبقايا صاروخ أطلقته جماعة «أنصار الله» اليمنية على السعودية.

وقالت «سي أن أن« إنها كانت كانت أول طاقم إخباري يتم إطلاعه على هذا الصاروخ الذي أسقط الشهر الماضي على بعد حوالي 15 ميلاً من الرياض.

وأطلقت جماعة «أنصار الله»، الثلاثاء 19 ديسمبر من العام الماضي، صاروخا باليستيا صوب العاصمة السعودية الرياض كان يستهدف اجتماعا لقادة سعوديين في قصر ملكي.



X