شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly
السوري مؤيد العجان خلال مباراة الزمالك

3 أسباب تجعل مؤيد العجان أقرب الراحلين عن الزمالك في الصيف

أصبح السوري، مؤيد العجان، الظهير الأيسر لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك، قريبًا من الرحيل عن «قلعة ميت عقبة» خلال الانتقالات الصيفية المقبلة، على الرغم من مشاركته بشكل شبه مستمر مع الفريق خلال الموسم الجاري.

وكان مسؤولو اتحاد الكرة، قبل بداية الموسم الجاري، قد قرروا معاملة اللاعب صاحب الجنسية السورية، كلاعب محلي، وإضافته للقائمة بعيدًا عن اللاعبين الأجانب، وهو الأمر الذي دفع الزمالك للتعاقد مع ظهير أيسر منتخب سوريا، لتدعيم صفوفه.

وشارك العجان في عدد كبير من المباريات خلال الموسم، وقدم مستوى طيبا، خاصة تحت قيادة المدير الفني السابق للفريق، المونتنجري نيبوشا يوفوفيتش، قبل تولي إيهاب جلال، الإدارة الفنية.

وبعد تولي إيهاب جلال، أصبح الظهير السوري، قريب من مغادرة القلعة البيضاء، خلال فترة انتقالات الشتاء المقبلة، لـ3 أسباب، نستعرضها في التقرير.

إيهاب جلال

الابتعاد عن المشاركة
يأتي القرار الأول في تحديد بقاء أي لاعب من رحيله، هي رغبة الجهاز الفني، ومدى الاعتماد على اللاعب، من أجل تدعيم صفوف الفريق.
أظهر مجلس إدارة نادي الزمالك، احترامًا كبيرًا على مدار الأسابيع الأخيرة، وخلال فترة انتقالات الشتاء الماضية، لرغبات المدير الفني، إيهاب جلال، بشأن الصفقات التي يضمها النادي، أو الراحلين.
وبعد تولي إيهاب جلال، المسؤولية الفنية للفريق، ابتعد العجان عن الظهور في أكثر من مناسبة مع الزمالك، ولم يتمكن اللاعب من المشاركة إلا بعد الأزمة الأخيرة، لمنافسه، أحمد أبوالفتوح، بعد أن اعتراضه من تبديله في مباراة الإنتاج الحربي في الدوري، ليتم إيقافه.

هاني أبوريدة، رئيس اتحاد الكرة

قرار اتحاد الكرة
أعلن مسؤولو اتحاد الكرة، قبل أيام، قرارات جديدة فيما يتعلق بمسابقة الدوري المحلي، يأتي على رأسها قرار اعتبار اللاعب السوري في الدوري المحلي، كلاعب أجنبي خلال الموسم المقبل.
الزمالك يضم بين صفوف، مؤيد العجان، بالإضافة إلى الرباعي، كابونجو كاسونجو، معروف يوسف، نانا بوكو، وحمدي النقاز، ما سيضطر الإدارة إلى التخلي عن أحدهم، وفقًا لشروط اتحاد الكرة، التي تقتضي بقيد 4 لاعبين أجانب فقط.
وبالنظر، لموقف الجهاز الفني من الأجانب الـ5 في الزمالك، يظهر اعتماد المدير الفني، على الرباعي كاسونجو، يوسف، العجان، بوكو، أكثر من الظهير السوري، ليترتفع أسهم رحيله بنهاية الموسم.

العروض الخليجية
تلقى مؤيد العجان، أكثر من عرض خليجي، خلال انتقالات الشتاء الأخيرة، فضلًا عن العروض من أندية محلية، من أجل الرحيل.
ويرغب اللاعب السوري، في خوض تجربة في أحد الأندية الخليجية، من أجل تحسين القيمة المالية في عقده، بالإضافة إلى قلة الضغط، عن الدوري المصري.
وقد تنهى رغبة اللاعب السوري، ارتباطه بالزمالك بنهاية الموسم الجاري، للرحيل إلى أحد أندية الخليج.