شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد سفر كوبر للسعودية.. 3 أسماء تحت المراقبة قبل الانضمام للمنتخب

مدرب المنتخب المصري هيكتور كوبر - أرشيفية

حرص الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب الوطني الأول، على التوجه إلى السعودية، في الفترة الحالية؛ من أجل متابعة عدد من اللاعبين المحترفين في صفوف أندية سعودية.

وتضم الأندية السعودية، 12 لاعبًا مصريًا في صفوفهم، هم، محمود عبدالمنعم «كهربا»، محمود عبدالرازق «شيكابالا»، محمد عطوة، عماد متعب، مصطفى فتحي، محمد عبدالشافي، مؤمن زكريا، عمرو بركات، عصام الحضري، صالح جمعة، أحمد الشيخ وحسين السيد.

ويستعد منتخب مصر، خلال الفترة الحالية، للدخول في معسكر مغلق، في الفترة بين 19 من شهر مارس الجاري، وحتى يوم 27، بسويسرا.

ويتخلل معسكر منتخب الفراعنة، مباراتان وديتان، أمام البرتغال، في 23 مارس، ثم مباراة اليونان يوم 27 مارس.

وبعد زيارة كوبر للسعودية، نرصد في التقرير، أبرز الأسماء التي يرغب كوبر في متابعتها بنفسه، قبل الانضمام لقائمة المنتخب، لمعسكر سويسرا.

شيكابالا

محمود شيكابالا
قدم محمود عبدالرازق «شيكابالا»، المحترف في صفوف الرائد السعودي، مستوى مميزا بداية الموسم الجاري، بعد انضمامه للفريق الجديد، على سبيل الإعارة من نادي الزمالك.
مستوى «شيكابالا» المميز، جعله أحد أبرز اللاعبين المرشحين للانضمام للمنتخب، خاصة بعد انضمامه في مباراة منتخب غانا، وتسجيله هدفا في المباراة التي انتهت بالتعادل (1/1) في ختام التصفيات المؤهلة لكأس العالم، روسيا 2018.
وعلى الرغم من التألق اللافت للنظر بداية الموسم، إلا أن «الفهد الأسمر» يعيش في الوقت الحالي، فترة من التراجع الفني رفقه فريقه السعودي، الأمر الذي بات يهدد حلم اللاعب بالمشاركة في «المونديال».
وشارك «شيكا» مع الرائد في 19 مباراة، بعدد 1496 دقيقة، خلال الموسم الجاري، سجل خلالها 8 أهداف، بجانب صناعة هدفين.

صالح جمعة أثناء الإحماء لإحدى مباريات الأهلي

صالح جمعة
لم يقدم صالح جمعة، لاعب الأهلي المعار في صفوف الفيصلي السعودي، المستوى المنتظر منه خلال الموسم الجاري، فعلى الرغم من استعادة جزء كبير من مستواه منذ تولي حسام البدري، مسؤولية الإدارة الفنية «للمارد الأحمر»، إلا أن الأزمات التي تسبب بها اللاعب كانت سببًا في غيابه عن المباريات.
ويعد صالح جمعة أحد أكثر اللاعبين افتعالًا للأزمات بالأهلي؛ بسبب عدم الالتزام والحضور للمران، ما تسبب في تعرض اللاعب لكثير من العقوبات بالخصومات، بجانب الابتعاد المستمر عن المباريات تحت قيادة البدري.
وخلال فترة الانتقالات الشتوية السابقة، قرر حسام البدري، السماح برحيل اللاعب إلى صفوف نادي الفيصلي السعودي، في صفقة إعارة حتى نهاية الموسم المقبل.
واستمر جمعة، في الابتعاد عن مستواه بشكل كبير في صفوف النادي السعودي، لتنخفض فرص انضمامه لمعسكر منتخب مصر.
وشارك جمعة، مع فريقه السعودي، في 4 مباريات بالدوري، بعدد دقائق بلغ 164 دقيقه، ولم يضع أي بصمة حقيقية مع الفريق، سواء بالتهديف أو صناعة الفرص لزملائه.

مؤمن زكريا بقميص أهلي جدة السعودي

مؤمن زكريا
يعد مؤمن زكريا، المحترف في صفوف الأهلي السعودي، من اللاعبين أصحاب الحظوظ الوفيرة للانضمام لمنتخب مصر؛ نظرًا للمستوى المميز الذي يظهر به اللاعب، والمردود الجيد، سواءً مع الأهلي المصري أو بعد انتقاله للسعودية في انتقالات الشتاء الأخيرة.
ومن المتوقع أن ينضم مؤمن زكريا لصفوف المنتخب، في معسكر شهر مارس الجاري.
وشارك زكريا مع الأهلي السعودي، في 8 مباريات منذ انتقاله في «الميركاتو الشتوي»، بواقع 336 دقيقة، تمكن خلالها من تسجيل 3 أهداف.



X