شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بينهم «أزمة الوزير».. 3 مواقف جديدة هدد مرتضى منصور خلالها بالاستقالة

مرتضى منصور

يواصل مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، التلويح بورقة استقالة مجلسه من النادي، في مواجهة الأزمات التي يتعرض لها، كان آخرها، احتجاجًا على قرار وزير الرياضة، المهندس خالد عبدالعزيز، بتشكيل لجنة.

وزير الرياضة أعلن تشكيل لجنة تابعة للوزارة، تحت رئاسته، لإدارة الأمور المالية التي تتعلق بنادي الزمالك؛ بسبب الأزمة الأخيرة، بوجود حساب باسم هاني زادة، عضو مجلس إدارة «الأبيض»، للتعاملات البنكية التي تخص النادي.

وفي أول رد فعل له، قال مرتضى منصور، عبر مكبرات الصوت الداخلية بنادي الزمالك، أمس الخميس، إن وزير الرياضة يريد تدمير الزمالك، مشيرًا إلى أن خزينة النادي كان بها 300 مليون جنيه، وبعد تدخل الوزير، أصبح بها 500 جنيه فقط.

ونستعرض في التقرير، الأزمات الثلاث الأخيرة، التي تعرض لها نادي الزمالك، تحت رئاسة مرتضى منصور، وهدد بها بالاستقالة من منصبه.

هاني العتال خلال المؤتمر الصحفي قبل انتخابات الزمالك

هاني العتال
واحدة من أكبر الأزمات التي يظل نادي الزمالك يعاني منها في الوقت الحالي، وهي وجود هاني العتال في مجلس الإدارة، على منصب نائب الرئيس.

ودخل العتال، انتخابات المجلس الأخيرة، ضمن قائمة العميد أحمد سليمان، الذي نافس مرتضى على منصب الرئاسة، واللذان جمعتهما خلافات حادة سابقة.
وعلى الرغم من عدم تمكن سليمان من اجتياز الانتخابات وخسارته للمنصب لصالح مرتضى منصور، إلا أن رئيس الزمالك الحالي يواصل مطاردة من كانا معه في القائمة، وهما هاني العتال وعبدالله جورج.

وشن منصور، هجومًا حادًا في مناسبات عدة على العتال، زاعمًا أنه يملك عضوية مزيفة، ومن ثم فوجوده في مجلس الإدارة أمر باطل، مطالبًا اللجنة الأوليمبية بإبعاده.

وبعدما أكدت اللجنة الأوليمبية، صحة موقف العتال، وأحقيته بالبقاء في مجلس الزمالك، هدد مرتضى منصور بالاستقالة الكاملة لمجلسه، وإدخال النادي «للنفق المظلم»، وهو ما لم يتحقق.

أموال الزمالك

ثاني أقرب المواقف، التي هدد بها مرتضى منصور، بالاستقالة من منصبه، هي أزمة أموال النادي، والتي كادت أن تودي بهاني زادة، للسجن، بعد عرضه على نيابة الكسب غير المشروع، والتأكد من معاملات بنكية تخص النادي، بسحابه الشخصي، مما يتعارض مع قوانين الرياضة.

وعلى الرغم من ضعف موقف الزمالك، إلا أن مرتضى منصور، أعلن وقتها تحدي الدولة، واستمرار تعامل النادي بحسابات بنكية لأعضاء مجلس الإدارة، وأن الأموال الفائضة ستكون موجودة نقدًا في خزينة النادي.

وهدد مرتضى منصور، أنه في حال أجبرته الدولة على التعامل بحسابات النادي -المحجوز عليها- سيتقدم باستقالته، ومجلسه كاملًا.

وزير الرياضة خالد عبدالعزيز

اللجنة الإدارية

آخر الأزمات التي يعيشها الزمالك تحت رئاسة مرتضى منصور، والتي هدد بها الأخير بالاستقالة، هي تشكيل لجنة إدارية للنادي، لمراقبة الأمور المالية، والتصرف بها.

وهدد منصور، عبر الإذاعة الداخلية للنادي، أنه في حالة تدخل الوزير في شؤون النادي المالية، سيستقيل من منصبه، ويرحل، مهددًا في الوقت نفسه أيضًا، بتقديم شكوى للاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، والتي من شأنها أن توقف نشاط كرة القدم في مصر.

واتهم منصور، وزير الرياضة، أنه يهدف لخراب النادي ماليًا، وتدميره، وأنه تسبب في بقاء الخزينة بمبلغ 500 جنيه فقط، بعدما كانت تحتوي على 300 مليون.
وأكد منصور، أنه سينتظر تراجع الوزير عن قراره، حتى موعد 17 من شهر مارس الجاري، وإلا سينفذ تهديداته.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023