شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«فيفا» يهدد شركات السياحة المصرية والبنوك بسبب انتهاك «روسيا 2018»

احتفالات منتخب مصر بالتأهل لكأس العالم

أرسل الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، عددًا من التهديدات شديدة اللهجة، لشركات السياحة المصرية، خلال الفترة الحالية؛ بسبب انتهاكات في دعاية السفر لحضور نهائيات كأس العالم 2018، بروسيا.

ويشارك منتخب مصر، في كأس العالم بروسيا، المقرر انطلاقها في الصيف المقبل، بعد غياب 28 عاما.

وكشف معتز صدقي، مسؤول ملف برامج كأس العالم بإحدى الشركات السياحية في مصر، في تصريحات نقلها موقع «التحرير»، أن «فيفا» أرسل نحو 12 تهديدا ووعيدا لشركات سياحة وبنوك مصرية؛ بسبب بعض الانتهاكات.

وأوضح أن الانتهاك الأول الذي وقعت به الشركات، هو استخدام العلامة التجارية، وشعار «روسيا 2018»، الخاص بـ«فيفا»، في دعايتها للترويج للسفر لحضور البطولة، والتي لا يمنحها الاتحاد لأي جهة أخرى.

وأضاف أن ثاني الانتهاكات التي وقعت بها شركات السياحة، برفقة بنوك مصرية، هو استخدام بطاقات «ماستر كارد»، غير المعتمدة، لحجز السفر إلى روسيا، ما يخالف قوانين «فيفا».

وأشار إلى أن الاتحاد الدولي، تعاقد مع شركة «فيزا»، المالكة لبطاقات المعاملات المالية، من أجل استخدامها عالميًا، للسفر إلى روسيا لحضور المونديال، وهو ما تم عكسه في مصر، بالموافقة على عدد كبير من العملاء الذين يستخدمون بطاقات «ماستر كارد»، المنافسة لـ«فيزا».

وثالث الانتهاكات، كان بالاحتيال من جانب شركات السياحة، بامتلاكها رخصة توزيع تذاكر دخول المباريات، وهو أمر غير صحيح؛ إذ أكد صدقي، أن الاتحاد الدولي فقط هو من يمتلك حقوق التصرف في كل ما يتعلق بدخول المباريات، والتذاكر، وأن الشركات السياحية حول العالم، لديها حق السفر وحجز الفنادق فقط.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023