شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

5 مراحل تجسد أزمة عبدالله السعيد وموقفه من «صفقة القرن» للزمالك

عبدالله السعيد

يستمر عبدالله السعيد، صانع ألعاب النادي الأهلي ومنتخب مصر، في إثارة الجدل بالوسط الكروي، في ظل رفضه لتجديد عقده مع الفريق، وسط الأنباء التي تدعي اقترابه من الغريم التقليدي، الزمالك.

وازداد احتمال رحيل عبدالله السعيد عن الأهلي، خلال الصيف المقبل، بعد تأزم موقف تجديده مع النادي؛ بسبب الخلاف على المقابل المادي.

ورافق عبدالله السعيد، في أزمة تجديد العقد مع الأهلي، زميله أحمد فتحي، إلا أن الأخير حسم موقفه، بالتجديد رسميًا لمدة موسمين إضافيين، اليوم الإثنين.

وزعم عدد من الإعلاميين، أن عبدالله السعيد على أبواب الانتقال إلى الزمالك، خاصة في الوقت الذي لا يقدم فيه مسؤولو «الأحمر» أية ردود مقنعة حول تأخر تجديد اللاعب.

ويتكتم مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، على صفقة وصفها بـ«صفقة القرن»، مؤكدًا أنها ستهز الوسط الكروي في مصر، مشيرًا إلى أنه لاعب إفريقي يشارك مع منتخب بلاده.

وفي التقرير، نرصد المحطات الـ5 في أزمة تجديد عبدالله السعيد مع الأهلي.

عبدالله السعيد

مقابل مادي ضخم
منذ فترة الانتقالات الشتوية الماضية، وفتح الحديث عن تجديد عقود عدد من اللاعبين بالنادي الأهلي، ترددت معلومات قوية عن مطالبات مالية ضخمة من جانب بعض من اللاعبين.
وكان الأهلي بصدد التجديد لعدد من نجوم الصف الأول، هم، وليد سليمان، حسام عاشور، عبدالله السعيد، شريف إكرامي وأحمد فتحي.
وذكرت التقارير الصحفية، في هذا التوقيت، أن المطالب المالية تأتي من لاعبين تلقوا عروضا خليجية قوية خلال «الميركاتو الشتوي»، لتتجه التوقعات إلى الثنائي، عبدالله السعيد وأحمد فتحي، وهو ما كان.
وصرح عدلي القيعي، مسؤول التعاقدات بالأهلي، في هذا التوقيت، بأن هناك فئة مخصصة بالأهلي، للاعبين الكبار، السابق ذكرهم.
وبعد أيام، أعلن الأهلي رسميًا، تجديد عقود الثلاثي، وليد سليمان، حسام عاشور وشريف إكرامي، ليتأكد تأزم موقف السعيد وفتحي بسبب المقابل المادي، وهو ما لم ينفه مسؤولو النادي، سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة، وعدلي القيعي.

عدلي القيعي

عروض قوية
ترددت أنباء أيضًا، عن امتلاك ثنائي الأهلي، عروضًا خارجية بمقابل مادي مغرٍ للغاية، تتمثل في عرض خليجي لأحمد فتحي، وعرض تركي لعبدالله السعيد.
وأكد عدلي القيعي، أن عبدالله السعيد أخبر الإدارة بأنه يمتلك عرضا تركيا، مقابل 5 ملايين دولار، في مدة 3 مواسم، أي أنه سيتقاضى ما يقرب من 1.6 مليون دولار لكل موسم.
وترددت أنباء، أن الأهلي واصل محاولات إقناع السعيد بالبقاء، إلا أن اللاعب حدد شروطه للتجديد، بالحصول على ما يقرب من مليون دولار، في الموسم، وهو الأمر الذي رفضه مسؤولو الأهلي.
كما ترددت أنباء، عن وجود عروض لعبدالله السعيد من أحد الأندية الإماراتية، براتب يتخطى المليون دولار في الموسم، وكذلك الأمر من جانب أحد الأندية السعودية.

مرتضى منصور خلال أحد المؤتمرات الصحفية

الزمالك
بدأت الشكوك تدور حول الثنائي، عبدالله السعيد وأحمد فتحي، بإمكانية انتقالهما للزمالك، بعدما صرح مرتضى منصور، رئيس «الأبيض»، خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، بقدرته على التوقيع مع الثنائي.
وقال منصور، على خلفية دخول الأهلي في مفاوضات مع لاعبين يتفاوض الزمالك معهم، إنه يرفض الأفعال التي يقوم بها مسؤولو «الأحمر»، والمزايدات، مؤكدًا أنه يقدر في الوقت الحالي، يناير الماضي، التوقيع مع عبدالله السعيد وأحمد فتحي.
ذكر رئيس الزمالك، اسمي السعيد وفتحي تحديدًا، في ظل عدم التجديد لـ5 لاعبين، حينها، زاد الشكوك في الوقت الحالي.
وزاد الأمر، عندما صرح منصور، بأن الزمالك اتفق مع لاعب مفاجأة، في صفقة ستهز الوسط الكروي في مصر، مع تردد أنباء أن اللاعب الذي يقصده رئيس الزمالك، هو عبدالله السعيد.

عبدالله السعيد خلال مباراة بتروجيت

إصابة غامضة
وأعلن الأهلي، قبل أيام، تعرض عبدالله السعيد للإصابة، في وجه القدم، إلا أن طبيب الفريق أكد خلالها، أن إصابة اللاعب بسيطة، وسيشارك بشكل طبيعي في مباراة إنبي، بالدوري، التي أقيمت، أمس الأحد.
ورغم موقف الطبيب، إلا أنه عاد وصرح بأن اللاعب سيغيب عن مباراة إنبي، وسيكون جاهزا بدنيًا، قبل مواجهة مونانا الجابوني، المقرر لها الأربعاء المقبل، في إياب دور الـ32 من دوري أبطال إفريقيا.
وصرح سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالأهلي، عقب مباراة إنبي، بأن عبدالله السعيد سيغيب عن لقاء مونانا، بداعي الإصابة، الأمر الذي أثار جدلًا.
وجاء إعلان الأهلي، في الوقت الذي كشف خلاله مرتضى منصور، قبل يوم من مباراة إنبي، أنه حصل على توقيع «صفقة القرن»، وخرج بها على الهواء، لافتًا إلى أن الإعلان سيكون السبت المقبل عن هوية اللاعب.

«زيزو» يقدم واجب العزاء في «وزة»

جلسة أخيرة
يسعى مسؤولو النادي الأهلي، لعقد جلسة أخيرة مع عبدالله السعيد؛ من أجل حسم ملف تجديد عقده، والمحاولة لتقليل المقابل المادي الذي يطلبه اللاعب، والوصول لحل يرضي الطرفين.
وأشارت تقارير صحفية، إلى أن عدم سفر عبدالله السعيد، مع بعثة الأهلي إلى الجابون، ستكون الفرصة الأخيرة، لحسم مسألة التجديد من عدمها، وأن جلسته المقبلة ستكون مع عبدالعزيز عبدالشافي «زيزو»، عضو لجنة الكرة.
وبعد جلسة «زيزو» مع صانع ألعاب الأهلي، ستعقد لجنة الكرة اجتماعًا حاسمًا، قبل استدعاء اللاعب للانضمام لصفوف منتخب مصر، في الأيام القليلة المقبلة، وأن النية تتجه لرفض طلب اللاعب المادي، وإعلان عدم التجديد رسميًا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023