شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأمم المتحدة: نشعر بالقلق إزاء الأوضاع في مصر قبل انتخابات الرئاسة

مجلس حقوق الانسان بالأمم المتحدة

أعلنت الأمم المتحدة، أنها تشعر بـ«قلق» إزاء الأوضاع في مصر قبيل انطلاق الانتخابات الرئاسية، فيما قال عبد الفتاح السيسي، إن الانتخابات ستُجري بشكل يليق ببلاده.

وخلال مؤتمر صحفي بمقر الأمم المتحدة الدائم في نيويورك، قال فرحان حق، نائب المتحدث باسم الأمين العام للمنظمة: «نواصل اتصالاتنا مع مصر على كافة المستويات، ونشعر بالقلق إزاء الأوضاع هناك».

وتبدأ الانتخابات الرئاسية المصرية في الخارج، فيما تجرى داخل مصر أيام 26 و27 و28 مارس الجاري.

وخلال اجتماع له مع قادة الجيش والشرطة في مقر وزارة الداخلية، قال السيسي إن الانتخابات الرئاسية ستجري بشكل «يليق بمصر ويصنع المستقبل والأمل»، على حد وصفه.

ورفضت الخارجية المصرية الأربعاء الماضي، ما جاء في تقرير لمفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، زيد بن رعد الحسين، أعرب فيه عن قلقه العميق بشأن «مناخ التخويف السائد في سياق الانتخابات».

وردا على هذا التقرير، قالت الخارجية، في اليوم نفسه، إن «ما يتم اتخاذه من إجراءات قانونية ضد أي فرد استند إلى مخالفات قانونية تم اقترافها وفقا لإجراءات قانونية سليمة».

ويتنافس في رئاسيات مصر 2018 مرشحان هما، السيسي، الذي يسعى إلى فترة رئاسية ثانية من أربع سنوات، ورئيس حزب الغد(ليبرالي)، موسى مصطفى موسى، الذي أعلن قبيل أيام من ترشحه تأييده السيسي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023