شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالأرقام.. كشف «حساب الموسم» لقائمة اللاعبين المحليين المنضمين للمنتخب

مروان محسن - أرشيفية

أعلن الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول، بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر، قائمة اللاعبين المحليين المنضمين لمعسكر «الفراعنة» المقبل، خلال شهر مارس الجاري.

ويستعد منتخب مصر، خلال الفترة الحالية، للدخول في معسكر مغلق، في الفترة بين 19 من شهر مارس الجاري، وحتى يوم 27، بسويسرا.

ويتخلل معسكر منتخب الفراعنة، مباراتان وديتان، أمام البرتغال، في 23 مارس، ثم مباراة اليونان يوم 27 مارس.

وتستعرض «شبكة رصد»، بالأرقام، كل ما قدمه اللاعبون المحليون الـ11، الذين تم استدعاؤهم لمعسكر المنتخب الوطني.

محمد الشناوي
شارك محمد الشناوي مع الأهلي، خلال الموسم الجاري، في 24 مباراة، بواقع 2145 دقيقة، في مختلف المسابقات، استقبلت شباكه 9 أهداف، وحافظ على نظافتها في 16 لقاء، وتلقى بطاقة صفراء واحدة.

أحمد الشناوي
شارك الشناوي مع الزمالك في 26 مباراة خلال الموسم الجاري، بواقع 2340 دقيقة، استقبل مرماه 21 هدفًا، وحافظ على شباكه في 11 مباراة، بينما تلقى بطاقتي إنذار.

محمد عواد
شارك عواد مع الإسماعيلي في 26 مباراة، بعدد دقائق 2295 دقيقة، واستقبل مرماه 18 هدفًا، وحافظ على الشباك في 12 لقاء، وتلقى 3 بطاقات صفراء.

أيمن أشرف
ينضم أيمن أشرف، مدافع فريق الكرة الأول، للمنتخب الوطني لأول مرة، بعد أن شارك مع الفريق في 27 مباراة خلال الموسم الجاري، بمعدل 2435 دقيقة، سجل خلالها هدفين، وصنع هدف آخر، وتلقى بطاقتي إنذار.

أحمد فتحي
شارك ظهير أيمن الأهلي، في 23 مباراة خلال الموسم الجاري، بواقع 2055 دقيقة، سجل هدفًا وحيدًا، فيما صنع 5 أخرى، وتلقى بطاقة صفراء وحيدة.

سعد سمير
ابتعد سمير عن المشاركة في عدد كبير من مباريات الموسم؛ بسبب الإصابة؛ إذ شارك في 14 مباراة، بواقع 1231 دقيقة، سجل خلالها 3 أهداف، وتلقى 3 بطاقات صفراء.

عبدالله السعيد
شارك السعيد مع الأهلي، في 23 مباراة خلال الموسم الجاري، وتمكن من تسجيل 12 هدفًا، وصناعة مثلها في 1937 دقيقة، وتلقى بطاقة صفراء وحيدة.

حسام عاشور
قدم عاشور موسما طيبا رغم الإصابات، شارك خلاله في 22 مباراة مع الأهلي، بواقع 1673 دقيقة، لم يسجل خلالها أية أهداف، فيما صنع 3 أهداف لزملائه، وتلقى بطاقة صفراء واحدة.

طارق حامد
شارك حامد مع الزمالك في 26 مباراة، بـ2336 دقيقة، لم يسجل أية أهداف، ولكنه صنع هدفًا واحدًا، وتلقى 6 بطاقات صفراء.

محمد مجدي «قفشة»
يعد «قفشة»، لاعب وسط إنبي، المفاجأة الوحيدة في قائمة اللاعبين المحليين المنضمين لمعسكر المنتخب، بعد المستوى المميز الذي قدمه؛ إذ شارك اللاعب في 25 مباراة خلال الموسم الجاري، بواقع 2032 دقيقة، سجل خلالها 6 أهداف، وصنع 3 أخرى، وتلقى إنذارا وحيدا.

مروان محسن
رغم غياب مروان محسن طوال الموسم، إلا أنه نجح في إقناع الجهاز الفني للمنتخب، بضمه بعد عودته للملاعب؛ إذ شارك مع الأهلي في 4 مباريات فقط، بواقع 131 دقيقة، ولكنه سجل هدفين وصنع آخر لزملائه، ولم يتلق أية بطاقات عقوبة.