شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الاتحاد الأوروبي يستبعد رموز نظام مبارك من «لائحة العقوبات»

مبارك

أعلن الاتحاد الأوروبي استبعاد أسماء 6 أشخاص من لائحة العقوبات الأوروبية التي صدرت ضد أشخاص وكيانات تنتمي إلى فترة حكم الرئيس المخلوع حسني مبارك، وتضمنت تجميد أرصدة وأصول وحظرا للسفر.

وحسب الوثائق التي نشرتها الجريدة الرسمية للاتحاد في بروكسل، تم استبعاد كل من أحمد عز، القيادي السابق في الحزب الوطني الذي كان يرأسه مبارك، ومعه في اللائحة زوجاته كل من عبلة محمد فوزي، وخديجة أحمد كامل، وشاهيناز عبدالعزيز النجار، وأيضا الوزير أحمد المغربي، وزير الإسكان الأسبق، وزوجته نجلاء عبدالله الجزايرلي، بحسب روسيا اليوم.

كما جرى تعديل البيانات المرتبطة بـ4 أشخاص هم كل من سوزان ثابت، زوجة الرئيس الأسبق، وخديجة الجمال، زوجة جمال مبارك، وهايدي محمود مجدي، زوجة علاء مبارك، وإلهام سيد سالم شرشر زوجة حبيب العادلي؛ حيث جرى تعديل البيانات بالإشارة إلى الأحكام القضائية التي صدرت ضد أزواجهن.

جاءت هذه الخطوة بعد قرار اللجنة القومية المصرية لاستراد الأموال والأصول والموجودات في الخارج التصالح مع رجل الأعمال «أحمد عز» مقابل سداد مبلغ 1.7 مليار جنيه مصري منها مبلغ 600 مليون جنيه تم سداده من الخارج.

جدير بالذكر، أن الاتحاد الأوروبي أصدر، في العام 2011، عقوبات في أعقاب الأحداث التي انطلقت في 25 يناير من العام نفسه وانتهت بسقوط نظام مبارك.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023