شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الداخلية: تحديد هوية المتورطين في تفجير الإسكندرية

معاينة النيابة لموقع التفجير في الأسكندرية

قال اللواء مجدي عبدالغفار، وزير الداخلية، إن الأجهزة الأمنية توصلت لمعلومات جديدة عن مرتكبي حادث تفجير عبوة ناسفة أسفل سيارة في الإسكندرية صباح أمس، لاستهداف موكب اللواء مصطفى النمر، مدير أمن الإسكندرية.

وأضاف «عبدالغفار»، في تصريحات لفضائية «dmc»، اليوم الأحد، أنه تم تحديد هوية عدد من المتورطين في الحادث، مضيفا: «الحادث استهدف زعزعة الأمن والاستقرار والنيل من عزيمة الشعب المصري نحو استكمال مسيرة التنمية».

وأعلنت مديرية أمن الإسكندرية، مصرع المجند «عبدالله محمد عبدالله» 19 سنة، متأثرًا بإصابته في التفجير المسلح، ظهر أمس السبت، في شارع المعسكر الروماني بمنطقة سيدي جابر.

وأوضحت مديرية الأمن، في بيان لها، أن الحصيلة النهائية للحادث أصبحت قتيلين و5 مصابين، بينهم 3 من أفراد حراسة اللواء مصطفى النمر، مدير أمن الإسكندرية.

يأتي ذلك التفجير في خضم عملية عسكرية شاملة، أعلنها الجيش ضد تنظيم «ولاية سيناء»، في محافظة سيناء، كما يأتي قبيل أيام من بدء الانتخابات الرئاسية، المقررة من غد الإثنين إلى الأربعاء، المحسومة سلفًا لعبدالفتاح السيسي، والذي يتوقع أن يعاد انتخابه لولاية ثانية مدتها 4 سنوات.

جدير بالذكر، أنّ وزارة الداخلية رفعت حالة التأهب إلى الدرجة القصوى، الخميس الماضي، استعدادًا لتأمين الانتخابات، وأنها مستعدة لمواجهة كل ما يهدف لتعطيل العملية الانتخابية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023