شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«آبل» تكشف عن آيباد جديد بقياس 9.7 بوصة وبرامج حديثة

كشفت شركة آبل في مؤتمرها، اليوم الثلاثاء، عن جهاز آيباد جديد بقياس 9.7 بوصة وبمواصفات مميزة، بالإضافة إلى إطلاق برنامجها الذي يحمل أسم «الإبداع في متناول الجميع» والذي يقدم حلول متنوعة للطلاب.

وأعلنت الشركة الأميركية عن جهاز آيباد بقياس 9.7 بوصة داعم لقلم آبل الذي يمكّن المستخدم من تدوين ملاحظاته والكتابة بخط اليد، فضلا عن الرسم بشكل يدوي على الجهاز.

وذكرت الشركة تقنية جديدة وهي «تجاهل راحة اليد» والتي ستمكن المستخدم من الكتابة دون أن يؤثر ارتكاز يده على شاشة الجهاز على الكتابة.

ويأتي جهاز آيباد الجديد بكاميرا أمامية وخلفية بدقة، 8 ميجا بكسل، مع مستعشر مُحسن لتصوير أفضل في ظروف الإضاءة المنخفضة، كما يدعم الهاتف إضافة شريحة اتصال SIM لتمكين المستخدم من الاستفادة من استخدام البيانات في أي مكان وأي وقت.

كما كشفت آبل عن عدد من البرامج المصممة خصيصا لزيادة إبداع الطلاب في كافة المجالات الدراسية، ويأتي البرنامج ضمن مبادرة «الإبداع في متناول الجميع»، والذي يوفر فرصة مجانية للطلاب للوصول للعديد من التطبيقات «Pages وNumbers وKeynote وGarageBand وClips وiMovie»، والتي تساعدهم على الكتابة، ودمج الرسم والموسيقى وصناعة الأفلام والتصوير بطريقة ممتعة وسهلة.

بالإضافة إلى الكشف عن تطبيق المنسق المدرسي «ClassKit» والذي يساعد المدرسين إنشاء الفروض المدرسية، ومتابعة تقدم الطلاب فيها، والاستفادة من قدرات التطبيقات في قاعة الدراسة. وهو استمرار لتطبيق قاعة الدراسة والذي يساهم في إدخال آيباد لقاعات الدراسة والاستفادة منه.

وأضافت الشركة أنها ستوفر 200 جيجابايت مساحة تخزين على «iCloud»، وبشكل مجاني للطلاب والمدرسين للقيام بأعمالهم بشكل كامل وحفظها على سحابة تخزين آبل، بعد أن كانت المساحة المجانية سابقا 5 جيجابايت فقط.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023