شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

يوتيوب يتجسس على الأطفال.. تعرف على التفاصيل

قامت مجموعة من 23 منظمة حقوقية مدافعة عن حقوق الأطفال بتقديم شكوى إلى الحكومة الأميركية، موجهة اتهامات لموقع يوتيوب التابع لجوجل، بجمع معلومات عن الأطفال بشكل غير قانوني.

وأوضحت صحيفة الجارديان البريطانية، أن الشكوى تقول إن «جوجل» تنتهك قوانين حماية الأطفال، بجمع بيانات شخصية عمن هم دون الـ13 عاما، وتقديم الإعلانات لهم.

وأشار مقدمو الشكوى إلى أن «جوجل» تقول إن «يوتيوب» مخصص فقط لمن هم فوق الـ13 عاما، إلا إنها تعلم أن هناك أطفالا دون هذه السن يستخدمون الموقع، بحسب ما ذكرت موقع سكاي نيوز.

وأكدوا أن «جوجل» تقوم بجمع معلومات شخصية عن الأطفال، مثل موقعهم وأنواع الأجهزة التي يستخدمونها لزيارة يوتيوب وأرقام هواتفهم، لتطاردهم عبر مواقع وخدمات مختلفة قبل الحصول على موافقة والديهم، حسب ما ينص القانون.

وطالبت المجموعة لجنة التجارة الفيدرالية التابعة للحكومة الأميركية، بالتحقيق في الأمر وتوقيع عقوبة على جوجل وذلك لقيامها بخرق القوانين الأميركية.

ويعتبر اليوتيوب المنصة الأكثر استخداما بالنسبة للأطفال في الولايات المتحدة، حيث يستخدم الموقع والتطبيق نحو 80% من الشريحة العمرية بين 6 و12 عاما، وذلك على الرغم من أن جوجل أطلقت في عام 2015 تطبيقا مخصصا للأطفال تحت اسم يوتيوب كيدز، والتي أكدت أنه مصمم خصيصًا لعرض المحتوى والإعلانات المناسبة للأطفال فقط.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023